وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش تزور تركيا الخميس

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 08:31 م

أعلنت وزاة الخارجية التركية، الأربعاء، أن وزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش" ستزور البلاد، الخميس، لبحث العلاقات الثنائية وآخر التطورات في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: "ستزور وزيرة الخارجية الليبية، السيدة نجلاء المنقوش، بلادنا في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وسيتم خلال الاجتماعات التي ستعقد بحث علاقاتنا الثنائية وآخر التطورات في ليبيا".

وفي وقت سابق الأربعاء، نفت الرئاسة التركية صحة تقارير إعلامية مفادها أن الرئيس "رجب طيب أردوغان" سيزور ليبيا، الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ "أردوغان"، الأحد المقبل، جولة أفريقية تستغرق 4 أيام وتشمل أنجولا ونيجيريا وتوجو.

والتقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي "موسى فكي"، مؤخرا وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، وناقشا عددا من الملفات بينها الأوضاع في ليبيا وإثيوبيا والصومال، ومكافحة الإرهاب، وكذلك قضية سد النهضة الإثيوبي.

وقال "فكي"، خلال مؤتمر صحفي، في تركيا، إن "هناك الكثير من الميليشيا الموجودين في ليبيا، وهناك بعض الأزمات في إثيوبيا وما حولها.. نرى أنه من الضروري وجود تركيا إلى جانبنا لمكافحة الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى تلك المناطق".

كما شدد "فكي"، على أهمية الشراكة الثنائية مع تركيا.

ونشرت تركيا جنوداً في ليبيا في إطار اتفاق تعاون عسكري مع حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في طرابلس، وساعدتها في صد هجوم لقوات شرق ليبيا بقيادة الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات، والذي يتلقى دعما مسلحا من قوات "فاجنر" الروسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا ليبيا نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية العلاقات التركية الليبية أردوغان

تركيا ترفض سحب الثقة من الحكومة الليبية وتؤكد دعمها