مقابل 200 مليون يورو.. عرض سعودي لاستضافة السوبر الإيطالي 6 سنوات

الجمعة 15 أكتوبر 2021 01:30 م

تقدمت السعودية بطلب لاستمرار استضافة كأس السوبر لـ3 سنوات مقبلة مع تغيير نظام إقامة البطولة.

ووفقا لصحيفة "ilnapolista" فإن السعودية تقدمت بطلب يهدف لاستمرار استضافة كأس السوبر لـ3 سنوات مقبلة، إضافة إلى زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة الى 4 فرق.

وأوضحت أن السعودية تريد أن تضم بطولة كأس السوبر الإيطالي 4 فرق، وقالت: "السعوديون على استعداد لوضع حوالي 200 مليون يورو على الطاولة لتجديد العقد لثلاث سنوات جديدة".

وأضافت: "في مقابل الزيادة، يطالب السعوديون بتغيير شكل البطولة لجعل المنافسة أطول وأكثر جاذبية من الناحية التجارية، يريدون دعوة أول فريقين مصنّفين في الدوري الإيطالي وفي كأس إيطاليا إلى كأس السوبر الجديدة، وبالتالي ستتم إقامة كأس السوبر من نصف نهائي ونهائي".

يشار إلى أن كأس السوبر الإسباني يقام بنظام الـ4 فرق، منذ عام 2019، حيث استضافت السعودية النسخة الأولى، التي شهدت فوز ريال مدريد، على حساب أتلتيكو مدريد في النهائي.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية نسخة 2021 من كأس السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني المقبل، حيث يلعب ريال مدريد مع برشلونة في الكلاسيكو، في نصف النهائي، ويجمع نصف النهائي الثاني أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أكد وزير الرياضة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، استمرار استضافة البلاد كأس السوبر الإيطالي، وكأس السوبر الإسباني، إلى جانب مسابقات أخرى.

في حين أكد "باولو دال بينو"، رئيس رابطة الدوري الإيطالي، في مايو، أن مباراة إنتر ميلان مع يوفنتوس، في كأس السوبر الإيطالي ستقام في السعودية.

وقال "دال بينو"، "لدينا عقد مع السعودية يسمح بإمكانية إقامة السوبر مرة واحدة في إيطاليا، وهو ما حدث الموسم الماضي".

وأضاف: "المباراة المقبلة ستكون في السعودية حسب العقد.. ستكون مباراة استثنائية بين إنتر ويوفنتوس، وهي بمثابة إعلان تجاري رائع للكرة الإيطالية في الخارج".

وسبق أن استضافت السعودية كأس السوبر الإيطالي في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا حيث تفوق يوفنتوس على نابولي 2/0.

ويوفنتوس هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بفوزه باللقب 9 مرات، مقابل 7 لميلان، و5 لكل من إنتر ميلان ولاتسيو.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السوبر الإيطالي السعودية وزير الرياضة السعودي

انتقادات للعب السوبر الإيطالي في السعودية بسبب حقوق الإنسان

منها برشلونة وريال مدريد.. السعودية تعلن استضافة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق

كلاسيكو إيطاليا.. التاريخ ينحاز ليوفينتوس في مواجهة الإنتر ميلان

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي بين قطبي ميلان الأربعاء