وزير إسرائيلي يكشف عن مصالحة وشيكة بين أبوظبي ورام الله

الأحد 17 أكتوبر 2021 03:15 م

كشف وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي "عيساوي فريج" عن مصالحة وشيكة بين الإمارات والسلطة الفلسطينية، في ظل تحركات حالية وصفها بالإيجابية لرأب الصدع بين الجانبين العربيين، عقب توتر علاقتهما على خلفية تطبيع أبوظبي علاقاتها مع إسرائيل.

جاء ذلك في تصريحات نقلها موقع "أرم نيوز" الإماراتي، عن "فريح" الذي أجرى زيارة للدولة الخليجية مؤخرا.  

ولفت "فريج"، وهو العضو العربي الوحيد في الحكومة الإسرائيلية، وينتمي لحزب "ميرتس" اليساري، أنه اجتمع مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" وكذلك مسؤولين إماراتيين (دون أن يسمهم)، خلال زيارته الأخيرة للدولة الخليجية.  

وقال "فريج": "كان لي حديث مع القيادة الفلسطينية وكان لي حديث مع إماراتيين.. أنا أرى الغيرة بين الطرفين والرغبة عند الإماراتيين ليكونوا عاملا إيجابيا وهم عامل إيجابي..".

وعقّب: "يعني الأيام والأسابيع القادمة سترينا حراكا إيجابيا بمسار العلاقات الإماراتية الفلسطينية".

وأضاف: "سيكون هناك حراك بالإيجاب في محاولة صدع الجرح الذي كانت هناك محاولة لزرعه بين الإمارات والسلطة الفلسطينية والفلسطينيين".

وتابع: "ممكن الشهر القادم.. ممكن قبل نهاية السنة، الحراك هو بالإيجاب، هناك حراك ملموس ومشاهد الأمور ستتضح بالأسابيع القريبة".

ووقعت الإمارات وإسرائيل، في سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية أمريكية، وأثارت تلك الخطوة ردود أفعال فلسطينية غاضبة على كافة المستويات.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

المصالحة الفلسطينية الإماراتية التطبيع موقع إماراتي وزير إسرائيلي