الأحد 17 أكتوبر 2021 06:44 م

سقط "نيوكاسل يونايتد" في أول مباراة له بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي، وخسر أمام توتنهام في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخسر نيوكاسل (3-2)، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد "سانت جيمس بارك"، وشهدت توقفا بسبب تعرض مشجع لأزمة قلبية.

ووضع "كاليوم ويلسون" نيوكاسل في المقدمة، بهدف في الدقيقة (2) من صافرة البداية، بضربة رأسية، وسط فرحة عارمة من مشجعي أصحاب الأرض.

ولم تستمر الفرحة طويلا، حتى نجح "تانغي ندومبيلي"، في تعديل الكفة لتوتنهام في الدقيقة (17).

وعزز توتنهام تقدمه بهدف من توقيع "هاري كين"، هو الأول له هذا الموسم، في الدقيقة (22).

وفي الدقيقة (41)، عندما كان توتنهام يتهيأ إلى تنفيذ ركلة ركنية عبر نجمه الكوري الجنوبي "هيونغ مين سون"، توجه المدافع الإسباني للفريق اللندني الدولي "سيرخيو ريغيلون"، إلى حكم المباراة "أندري مارينر" ليبلغه معاناة أحد المشجعين من أزمة قلبية في مدرجات الملعب.

فيما توجه زملاؤه إلى دكة بدلاء فريقهم؛ لمطالبة جهازه الطبي بالتوجه إلى المدرجات المقابلة لإسعاف المشجع.

وطالب الحكم أيضا الطاقم الطبي للفريقين للمساعدة، فذهب أحدهما بجهاز إنعاش القلب لمساعدة المشجع.

وطالب الحكم اللاعبين بالتجمع بجوار دكة بدلاء فريقيهما، قبل أن يطالبهم بالعودة إلى غرف الملابس.

وعاد الفريقان إلى الملعب بعد 10 دقائق عقب نقل المشجع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفور استئناف المباراة، سجل "هيونغ مين سون"، الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة (45+5) بعد تمريرة عرضية من "هاري كين".

وظل الشوط الثاني على ما هو عليه، حتى أحرز "إيريك داير" مدافع توتنهام، هدفًا بالخطأ في مرماه، ويقلص النتيجة لتصبح (3-2) للسبيرز.

بهذا الفوز ارتقى توتنهام إلى المركز الرابع مناصفة مع برايتون، في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة.

ويتقدم برايتون على توتنهام في الترتيب بفارق الأهداف.

في حين توقف رصيد نيوكاسل عند 3 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

يشار إلى أن "ياسر الرميان"، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي رئيس مجلس إدارة "نيوكاسل يونايتد"، شاهد المباراة في المدرجات، رفقة صديقته البريطانية "أماندا ستافيلي"، عضو مجلس الإدارة الجديد للنادي.

و"ستافيلي"، هي عارضة أزياء سابقة، وقادت صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نيوكاسل يونايتد، التي جعلت النادي من الأغنى في العالم.

وأظهرت مقاطع فيديو تفاعل "الرميان" مع جماهير نيوكاسل، التي كانت تهتف باسم السعودي، ويرتدي مشجعوها الغترة والشماغ، حيث قام بالتصفيق لهم وللفريق لتشجيعه في المباراة.

والأسبوع الماضي، أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا "بي سي بي كابيتال بارتنرز"، و"وآر بي سبورتس آند ميديا"، صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، نسبة 100%، من شركة "سانت جيمس هولدينج ليمتد"، مقابل 360 مليون إسترليني.

وقال "الرميان"، عقب الاستحواذ، إنهم يريدون صناعة "نجاح طويل الأمد للفريق".

وتسعى الإدارة الجديدة للنادي، للتعاقد مع مدرب جديد بدلا عن المدرب الحالي "ستيف بروس"، وتفضل أن يكون الفرنسي "زين الدين زيدان"، إلا أن الأخير رفض عرضهم، وذلك لأسباب تتعلق برغبته الشخصية في استكمال فترة الاسترخاء والابتعاد عن ضغوط كرة القدم مع زوجته، كما أخبر الوسيط عبر الهاتف.

ويخطط "زيدان" لقيادة المنتخب الفرنسي مستقبلًا، رغم أن هذا الحلم بات صعبًا على المدى القريب، بعد فوز الديوك بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وتضم قائمة المرشحين لقيادة نيوكاسل يونايتد، أسماء أخرى مثل "ستيفن جيرارد"، و"بريندان رودجرز"، و"أنطونيو كونتي".

المصدر | الخليج الجديد