الخميس 21 أكتوبر 2021 03:22 م

أعلنت وزارة الخارجية التركية، الخميس، أن الوزير "مولود جاويش أوغلو"، أجرى اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان" بحثا خلاله العلاقات بين البلدين.

وذكرت الخارجية، في بيان، أن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، دون الإدلاء بتفاصيل أكثر حول المكالمة الهاتفية، وفقا لما أوردته "الأناضول".

وتأتي المكالمة الهاتفية بين "جاويش أوغلو" و"عبدالله بن زايد"، مع توجه البلدين إلى تحسين العلاقات المتوترة بينهما منذ سنوات.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قال وزير خارجية تركيا إن "الإمارات بعثت إشارات إيجابية على الرغبة في تصحيح العلاقات"، مشيراً إلى أن بلاده ترغب في رؤية أشياء ملموسة.

وفي أغسطس/آب الماضي، شهدت العلاقات الإماراتية التركية تطورًا ملحوظًا، حيث استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في أنقرة، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات، "طحنون بن زايد آل نهيان".

وتصدر اللقاء حينها الصحف المحلية التركية، بعد فصل من الانهيار في العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الدولة الإماراتي السابق "أنور قرقاش" قد أعلن، عقب المصالحة الخليجية، في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، إنه لا يوجد عداء بين أبوظبي وأنقرة، وإنما يوجد خلاف بشأن بعض الممارسات، واصفاً تركيا ببأنها "أكبر شريك تجاري لبلاده".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول