التحالف يتوعد الحوثيين برد واسع على الهجمات ضد السعودية

الخميس 21 أكتوبر 2021 09:53 م

توعد التحالف العربي في اليمن جماعة أنصار الله (الحوثيين) برد واسع على استهداف "الأعيان المدنية والبنية التحتية في السعودية"، وذلك بعدما أعلنت الجماعة مقتل وإصابة ضباط وجنود سعوديين في استهداف لمعسكر قوات الواجب بمدينة جازان السعودية، الأربعاء.

وحذر الناطق الرسمي باسم التحالف، العميد "تركي المالكي"، من أن السعودية "ستضرب بيد من حديد في حال استمرت هذه الهجمات"، وقال إن على الحوثيين "الاستعداد لما هو أوسع وأشمل من الضربات بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"، حسب تعبيره.

وأضاف أن الغارات التي نفذها التحالف اليوم بصنعاء جاءت استجابة للتهديد وردع استهداف المدنيين، على حد تعبيره.

ونقل التليفزيون السعودي عن التحالف أن العملية جاءت لردع استهداف المدنيين، وتحييدِ خطر هجمات وشيكة على منشآت مدنية في المملكة، مؤكدا أنه مارس أعلى درجات ضبط النفس أمام انتهاكات الحوثي خلال الفترة الماضية.

وفي المقابل، قالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي إن شخصا قتل وجرح 3 آخرون في غارات شنتها طائرات التحالف واستهدفت "معسكر سلاح المهندسين" في منطقة سَعْوان، شرقي العاصمة صنعاء.

وزعمت وزارة الصحة، التابعة للحوثيين، أن قصف التحالف استهدف "مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية في منطقة سَعوان".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين "يحيى سريع" إنهم استهدفوا معسكر قوات الواجب بمدينة جازان السعودية، الأربعاء، بـ 5 صواريخ باليستية.

وأفاد المتحدث بأن العملية أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 35 سعوديا، بينهم ضباط وطيارون.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، فيما خلّف بعضها ضحايا مدنيين.

وللعام السابع، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة والمدعومة من التحالف، وبين مسلحي الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014، والمدعومين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي اليمن السعودية الحوثيين

الدفاعات السعودية تعترض 3 صواريخ حوثية تجاه جنوب المملكة