الجمعة 22 أكتوبر 2021 12:17 م

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين، فجر الجمعة، خلال اقتحامات نفذتها بمناطق متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "يعبد" جنوب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وعمدت إلى احتجاز عدد من الشبان، وحققت معهم ميدانيا، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود بأن مواجهات اندلعت في البلدة مع قوة كبيرة من جيش الاحتلال، التي داهمت "يعبد"، وشرعت بإطلاق النار وقنابل الغاز تجاه المواطنين؛ ما تسبب بإصابة العشرات منهم باختناق.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على مواطنين واحتجزوا مفاتيح 3 مركبات.

وفي بلدة "كفر ثلث" بمدينة قلقيلية (شمال)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب "محمود سميح شواهنة"، بحسب الشهود.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "عبدالله أبو رموز" من بلدة "الطور" قرب مدينة القدس، بعد التنكيل به، والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

وفي سياق متصل، شدّدت القوات الإسرائيلية، الجمعة، قيودها الأمنية المفروضة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

إذ منعت، فجر وصباح اليوم، عددا كبيرا من الفلسطينيين خصوصا من الضفة الغربية وأراضي الـ48، من الوصول إلى القدس، بعدما شددت الخناق على مداخل المدينة.

وشهد المسجد الأقصى منذ ساعات مبكرة توافد الفلسطينيين من مختلف مدن وقرى الضفة الغربية والداخل المحتل لتأدية صلاة الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد