الاثنين 25 أكتوبر 2021 04:57 م

قال ولي العهد الكويتي، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" إن بلاده تدعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها السعودية، وسوف تلتزم بكل ما يصدر عن قمتها التي انطلقت الإثنين في السعودية.

وأضاف خلال كلمته بالقمة، الاثنين "تؤكد دولة الكويت من هذا المكان دعمها الكامل لجهود شقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية، وما طرحته من حزمة مبادرات لحماية البيئة وثقتها في حسن إدارة هذا الملف الحيوي، بإشراف أخي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود"

 وتابع: ندعم مبادرة السعودية بشأن المناخ، وسنعمل معها جنباً إلى جنب لتنفيذ تلك المبادرة.

ولفت إلى أن مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" تعكس إرادة مكافحة التغيير المناخي. مؤكدا على أن المستقبل في الحلول الخضراء ودعم الأصول البيئية.

ووصل ولي عهد الكويت والوفد المرافق له عصر الأحد إلى مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض، لحضور القمة تلبية لدعوة من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" 

وتجمع قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر قادة بارزين من المنطقة والعالم بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود نحو تنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة.

وانطلاقاً من الالتزامات البيئية الواردة في مبادرة السعودية الخضراء، ستتعاون المملكة مع الدول المجاورة لمواجهة تحديات التغير المناخي خارج حدودها أيضاً.

والسبت، أعلنت السعودية، عن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية للاقتصاد الأخضر باستثمارات تبلغ 700 مليار ريال (186.9 مليار دولار).

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات