الكشف عن صور وأسماء خلية الموساد التي فككتها تركيا

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:19 ص

كشفت صحيفة تركية النقاب عن هوية وصور ومهام أعضاء الخلية المتهمة بالتجسس لصالج جهاز "الموساد" الإسرائيلي.

وتضم الخلية  15 شخصا من أصول عربية، جرى تقسيمهم إلى خلايا منفصلة، لكل منهم مهام خاصة موكلة إليه.

ووفق صحيفة "صباح" التركية، فإن أبرز عناصر الخلية هو "م. أ. س"، وكان معنيا بالتواصل المباشر مع الطرف الإسرائيلي المسؤول عن إدارة الشبكة.

ويقوم المشتبه به تحت رمز "أ. ب"، بنقل الأموال لعملاء الموساد النشطين في تركيا، وتزويدهم بالمعلومات والمهام الموكلة إليهم.

وأضافت الصحيفة، أن عميلا للموساد في ألمانيا يرمز إليه بـ"أ. ز."، كان يتواصل مع "م. أ. س" وجهاً لوجه وعبر الإنترنت، ويتولى إعطاء التعليمات لناقل الأموال "أ. ب".

وتضم خلية التجسس الإسرائيلية، "أ. م. أ"، وكان يتولى جمع معلومات حول مكتب لتقديم الخدمات إلى المواطنين العرب في تركيا، وهناك "أ. ج. أ"، وكان مسؤولاً عن توزيع الأموال المرسلة من دول مختلفة، منها مصر والإمارات وفلسطين.

كما شارك "ن. أ." في توزيع الأموال القادمة من ضباط الموساد عبر خدمة "ويسترن يونيون" لنقل الأموال، إضافة إلى "ر.أ.أ" الذي كان يقوم بأكثر من مهمة، منها توزيع الأموال والتجسس المباشر.

أما العميل "أ. ر. أ." فقد كان مكلفاً بمراقبة المساكن الفخمة في منطقة "باشاك شهير" في إسطنبول، وتسجيل كل المعلومات المتوفرة عن الشخصيات ذوي الأصول العربية التي تقطنها.

ومن عملاء الشبكة، "أ. أ. ز." (36 عاماً)، و"ر.ج." (31 عاما)، و"ن. أ. أ." (28 عاما)، و"أ. م. س." (27 عاما)، و"ي. م. أ" (21 عاماً)، و"م. هـ. ب." (29 عاماً)، و"ج. هـ. أ" (32 عاما).

وكان جهاز الاستخبارات التركية تمكن من تفكيك شبكة جاسوسية مكونة من 15 عنصرا، يعملون لصالح الموساد في 4 ولايات، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

والجواسيس المقبوض عليهم، جميعهم إما عرب أو من أصول عربية، وكانوا يزودون الموساد بمعلومات عن طلاب أتراك وأجانب بجامعات تركيا، وطرق دخول الفلسطينيين إلى الجامعات التركية، ونوع التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية لهم، بجانب تفاصيل حول جمعيات ومنظمات مختلفة تعمل في تركيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا الموساد خلية تجسس الاستخبارات التركية إسرائيل

صحيفة: تركيا تفكك شبكة جاسوسية للموساد وتقبض على 15 عميلا

الأمن التركي يعتقل إسرائيليين اثنين.. وتل أبيب تعلق

زلزال في الموساد.. موجة استقالات بقيادات الجهاز الإسرائيلي لهذا السبب

ما خفي أعظم يسلط الضوء على نشاط الموساد في تركيا