أرسنال وتشيلسي إلى ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 05:01 ص

بلغ أرسنال وتشيلسي الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، بعد فوزهما على ليدز (2-صفر) وساوثمبتون بركلات الجزاء الترجيحية على التوالي.

وكان فريق شمال لندن حقق انطلاقة كارثية في الدوري المحلي، حيث خسر مبارياته الثلاث الأولى في مطلع الموسم، قبل أن يستعيد توازنه في الأسابيع الاخيرة.

وكعادة معظم فرق الصف الأول، خاض مدرب أرسنال الإسباني "ميكل أرتيتا" المباراة بتشكيلة من الصف الرديف، مانحًا الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين أمثال المهاجم البرازيلي "غابريال مارتينيلي" وزميله في خط المقدمة "إدوارد نكيتياه".

وافتتح التسجيل لفريق العاصمة مدافعه "كالوم تشامبرز"، بعد ثوان قليلة من دخوله احتياطيًا، بكرة رأسية تصدى لها حارس ليدز الفرنسي "إيلان ميلييه"، لكن الكرة تجاوزت الخط بسنتيمترات قليلة (55).

وحسم "نكيتياه" النتيجة، مستغلا ترددًا في تشتيت الكرة من قبل مدافعي ليدز، ليراوغ الحارس ويسدد في المرمى الخالي (69).

في المقابل، احتاج تشيلسي إلى ركلات الجزاء الترجيحية، لتخطي ضيفه الجنوبي ساوثمبتون (4-3)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، على ملعب ستامفورد بريدج.

وخاض تشيلسي المبارة في غياب مهاجميه الأساسيين البلجيكي "روميلو لوكاكو"، والألماني "تيمو فيرنر" لإصابتهما، لكنه كان الطرف الأفضل معظم فترات المباراة وترجم أفضليته بافتتاحه التسجيل بواسطة لاعبه الألماني "كاي هافيرتس" بكرة رأسية (44).

لكن ساوثمبتون الذي يعاني في الدوري المحلي، رد عليه بهدف لـ"تشي آدامز"، بعد دقيقتين على مطلع الشوط الثاني.

وتبادل الفريقان الهجمات لكن لم ينجح أي منهما في حسم النتيجة في الوقت الأصلي.

ولأن قوانين المسابقة لا تجيز خوض وقتين إضافيين، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث نجح حارس تشيلسي الإسباني "كيبا أريسابالاغا" في التصدي لمحاولة "ثيو والكوت"، في حين أطاح "ويل سمولبون" محاولته فوق العارضة.

أما في صفوف تشيلسي فقد أهدر له "مايسون ماونت" صاحب الثلاثية (هاتريك) في الفوز بسباعية نظيفة على نوريتش في الدوري نهاية الأسبوع.

وحذا حذوه "سندرلاند" بفوزه على "كوينز بارك رينجرز" بركلات الترجيح أيضًا (3-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي أبرز مباريات الأربعاء، يلتقي وست هام مع مانشستر سيتي، وبرستون نورث أند مع ليفربول، وبيرنلي مع توتنهام، وليستر مع برايتون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس الرابطة أرسنال تشيلسي

بهذه الحيلة.. ليفربول يتغلب على أزمة كأس الأندية وبطولة الرابطة

مواجهتان ناريتان في ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية