السعودية.. تنفيذ حكم القصاص في مواطن أدين بقتل 7 من منسوبي التعليم بجازان

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 05:31 ص

أعلنت السلطات السعودية تنفيذها حكم القتل قصاصا بحق المواطن السعودي، "عبدالله المالكي"، وذلك بعد إدانته في قضية قتل 7 سعوديين بعد دخول مكتب التعليم بمحافظة الداير بمنطقة جازان وإطلاق النار على منسوبيه.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية،: "أقدم عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي، سعودي الجنسية، على دخول مكتب التعليم بمحافظة الداير بمنطقة جازان وإطلاق النار على منسوبيه، ما أدى إلى مقتل كل من: حسن بن محمد بن جبار المالكي، ومحمد بن جبران الخالدي، وحسن بن محمد بن جابر المالكي، وعبدالله بن أحمد جوحلي، وحسين بن سلمان الخالدي، وحسن بن موسى مالكي، وسلطان بن سلمان المالكي؛ سعوديي الجنسية".

وأضاف البيان: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وذكرت الداخلية في بيانها: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي الثلاثاء 20 / 3 / 1443هـ بإصلاحية السجون بمنطقة جازان.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قصاص جازان

تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق عراقي قتل سعوديا وفلسطينيا

بعد سجنه 30 عاما.. تنفيذ القصاص بحق أقدم سجين سعودي

القضاء السعودي يحكم بالقتل تعزيرا ضد المدان بحرق بندر القرهدي (فيديو)