عبر رسالة تهنئة.. الرئيس الإسرائيلي يدعو ملك الأردن لتعزيز التعاون

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 07:20 ص

وجه الرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوغ"، رسالة تهنئة إلى العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني"، بمناسبة الذكرى الـ27 لتوقيع اتفاقية السلام بين البلدين، العام 1994.

ودعا "هرتسوغ"، إلى تعزيز التعاون الثنائي، الإسرائيلي الأردني، في مجالات الزراعة والمياه والتجارة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف أنه "بعد 27 عامًا، يجب أن تكون القيمة الاستراتيجية العليا للسلام واضحة لنا جميعًا، من خلال توسيع علاقاتنا على جميع المستويات ومجالات التعاون، كي نتمكن من حماية السلام".

وتابع: "لن ينسى أي شخص مراسم توقيع المعاهدة، التي تمت عند النقطة الحدودية الجنوبية وادي عربة في 26 أكتوبر/تشرين الأول 1994، حين أظهر الملك حسين (العاهل الأردني الراحل) ورئيس الوزراء إسحاق رابين(رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل) قيادة حقيقية بتحملهما مسؤولية مصير أمتهما".

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية، عبر "تويتر"، بالذكرى الـ27 لتوقيع اتفاقية السلام مع الأردن، مشيرا إلى تهنئة الرئيس الإسرائيلي للعاهل الأردني.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قام "هرتسوغ" بزيارة سرية إلى الأردن التقى خلالها الملك "عبدالله الثاني" في قصره بعمان، وبحث معه قضايا العمق الاستراتيجي سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن إسرائيل الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ عبدالله الثاني اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية

مستقبل العلاقات بين الأردن وإسرائيل في عهد "بينيت"

مفاوضات سرية بين الأردن وإسرائيل حول الباقورة والغمر

يديعوت: وتيرة عالية من التعاون الأمني بين الأردن وإسرائيل

مطالب نيابية أردنية بقطع العلاقات مع إسرائيل بعد تصريحات الوطن البديل