السودان.. سلطة الطيران المدني تعلن موعد إعادة فتح مطار الخرطوم

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 09:26 ص

أعلن رئيس سلطة الطيران المدني السوداني "إبراهيم عدلان" إعادة فتح مطار الخرطوم الدولي الساعة الرابعة عصر اليوم الأربعاء.

جاء ذلك بعد إغلاق المطار منذ يوم الإثنين الماضي، عقب إطاحة الجيش بالحكومة السودانية برئاسة "عبدالله حمدوك"، وسط توترات تشهدها العاصمة السودانية على خلفية خروج مظاهرات رافضة لـ"الانقلاب العسكري".

وأطلقت  القوات المسلحة السودانية النار في الهواء لتفريق مئات المتظاهرين على مدخل جسر شمباط، الرابط بين مدينتي أم درمان والخرطوم بحري، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وسبق ذلك، إعلان قائد الجيش السوداني "عبدالفتاح البرهان" حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، بعد ساعات من احتجاز "حمدوك" وعدد من الأعضاء المدنيين بالسلطات الانتقالية وسط أزمة سياسية حلت بين شركاء الحكم الانتقالي.

وأعلنت سلطة الطيران المدني آنذاك تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم الدولي، اعتبارا من أمس الثلاثاء، حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، الساعة الثانية صباحا (بالتوقيت المحلي)، ودعت جميع الشركات الأجنبية والمحلية العاملة في مطار الخرطوم إلى توفيق أوضاعها.

ويقع مطار الخرطوم في وسط العاصمة السودانية، حيث يغلق المتظاهرون والجنود معظم الطرق بالحجارة وإطارات السيارات المشتعلة. ويفصل سور حديدي المطار عن الشوارع الرئيسية للخرطوم.

ويعيش السودان حالة من التوتر منذ الإعلان عن محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي، وبدأ على أثرها تراشق حاد بالاتهامات بين الطرفين العسكري والمدني الذين يفترض تقاسمهما للسلطة بعد سقوط نظام الرئيس السابق "عمر البشير" في 2019.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السودان مطار الخرطوم عبدالفتاح البرهان عبدالله حمدوك إبراهيم عدلان

السودان.. الجيش يفتح الشوارع التي أغلقها المحتجون شرقي الخرطوم