أمريكا تفرض عقوبات على 4 أشخاص وكيانين إيرانيين

الجمعة 29 أكتوبر 2021 03:41 م

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات جديدة متعلقة بإيران تستهدف 4 أشخاص، وكيانين اثنين، بسبب صلات بالحرس الثوري وعلاقات مرتبطة بتصنيعها للمسيرات.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الأفراد الذين شملتهم العقوبات هم "يوسف أبوطالبي"، و"عبدالله محرابي"، و"جاني سعيد"، و"محمد محمد إبراهيم زركر".

بينما الكيانات، هي شركة "كيميا بارت سيوان"، وشركة "اوج برواز ما دو نفر".

ووفقا للموقع الإلكتروني للوزارة، فإن تلك العقوبات هي جزء من إجراءات جارية تتخذها واشنطن فيما يتعلق ببرنامج إيران النووي.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أن "العقوبات الجديدة المتعلقة بإيران تستهدف برنامجها للطائرات المسيرة التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط".

وأشارت إلى أن "إيران ترسل الطائرات المسيرة إلى حزب الله والحوثيين والمليشيات الموالية لطهران في العراق".

وكان الرئيس الجديد لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية "محمد إسلامي"، ناشد الإدارة الأمريكية برفع العقوبات عن طهران مقابل الانخراط في المفاوضات.

ولا تزال جهود إحياء الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 4+1 الذي جرى إبرامه عام 2015، متعثرة.

وعلى الرغم من خوض 6 جولات من المفاوضات في فيينا إلا أنها لم تؤد إلى تفاهم يعيد العمل بالاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في مطلع مايو/أيار 2018.

وتوقفت المفاوضات النووية في 20 يونيو/حزيران الماضي بطلب من إيران، ولم يتم تحديد موعد لاستئناف المفاوضات، فيما تقول طهران أن استئنافها بات قريباً.

وتعاني إيران من عقوبات أمريكية صارمة أدت إلى خلق أزمة مالية واقتصادية ومعيشية للحكومة التي يقودها التيار المتشدد حالياً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا عقوبات أمريكية وزارة الخزانة الأمريكية

لماذا تفشل العقوبات الأمريكية في إخضاع إيران خلال المفاوضات النووية؟

بيان أمريكي أوروبي لإيران: العودة للاتفاق النووي تضمن رفع العقوبات

قلبت المعادلة الأمنية بالمنطقة.. هل تنجح عقوبات أمريكا في تحييد خطر مسيرات إيران؟