السعودية تدين تفجير مطار عدن وتدعو لتنفيذ اتفاق الرياض

الأحد 31 أكتوبر 2021 04:26 ص

أدانت وزارة الخارجية السعودية "بأشد وأقسى العبارات"، التفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي جنوب اليمن، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء السبت، أن "هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّها ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته".

وعبرت الوزارة عن "تضامن السعودية ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية كافة الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم".

وفي وقت سابق، السبت، انفجرت حافلة صغيرة أمام بوابة مطار عدن بمدينة خور مكسر؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشهد عدن التي يسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي عليها أمنيًا، منذ أغسطس/آب 2019، حوادث انفجارات واغتيالات متكررة، دون أن تتمكن السلطات من وضع حد لها.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من 7 سنوات، أودت بحياة 233 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة، فمنذ 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

تفجير عدن مطار عدن الخارجية السعودية ادانة

12 قتيلا و20 جريجا في تفجير سيارة ملغمة قرب مطار عدن اليمني