حبس 3 موظفين جراء تسمم 47 سائحا في مصر

الاثنين 1 نوفمبر 2021 07:30 ص

أمر النائب العام المصري، المستشار "حمادة الصاوي"، الإثنين، بحبس 3 مسؤولين بأحد فنادق مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، شرقي البلاد، جراء تسمم 47 سائحا، بينهم 29 مواطنا روسيا.

ووفق بيان للنيابة المصرية، طال قرار الحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات، كل من "مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسؤول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة بالفندق".

وقالت النيابة المصرية، إنها قامت بإجراء معاينة لمقر الفندق وسحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة، وذلك لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه نتيجة التحليل.

وأجرت النيابة العامة تحقيقات شملت الأطباء والمصابين، حيث تأكدت من أن واقعة الإعياء قد حدثت عقب تناول نزلاء الفندق لوجبات طعام داخل الفندق المذكور، الذي تقرر غلقه لحين تلافي أسبابه، وإيقاف مدير الفندق لمدة ثلاثة شهور، وفق صحف مصرية.

وكانت السلطات المصرية قد تلقت بلاغا يفيد بتعرض 14 شخصا من إستونيا، 29 شخصا من روسيا، و4 أشخاص من التشيك، وكانوا جميعا يقيمون بفندق بالغردقة، للإعياء الشديد عقب تناولهم وجبة عشاء هناك، وأنه جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتأتي الواقعة بعد نحو شهرين من استئناف روسيا الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة المصرية في 9 من أغسطس/آب الماضي، بعد انقطاع قارب 6 سنوات.

وتم تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى الوجهات السياحية الشهيرة في شرم الشيخ والغردقة، بعد تحطم طائرة ركاب روسية بسيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا، وهي الحادثة التي تبناها تنظيم "ولاية سيناء" الذراع المصري لتنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تسمم سياح الغردقة مصر السياحة الروسية النائب العام المصري

مصر.. تسمم 50 طالبا من وجبة مدرسية في محافظة قنا