السعودية وعمان توقعان مذكرتي تفاهم بمجالي النقل البري والجوي

الاثنين 1 نوفمبر 2021 04:30 م

وقعت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية مذكرتي تفاهم، الإثنين، بشأن التعاون في مجال النقل البري والجوي على هامش زيارة الوفد العماني ،الإثنين، إلى الرياض.

ووقع الاتفاقية في المجال البري من الجانب العماني، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات "سعيد بن حمود بن سعيد المعولي"، ومن الجانب السعودي وزير النقل والخدمات اللوجيستية "صالح بن ناصر الجاسر"، وفقا لما أوردته جريدة "عمان" المحلية.

فيما وقع الاتفاقية في مجال التعاون الجوي من جانب سلطنة عُمان رئيس هيئة الطيران المدني "نايف بن علي العبري"، ومن الجانب السعودي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني "عبدالعزيز الدعيلج".

وتنص المذكرتان على تبادل المعلومات العلمية والفنية بين الطرفين بما يعزز النواحي الفنية وتعظيم التعاون في الجوانب اللوجيستية، والزيارات المتبادلة للمهندسين والخبراء والفنيين المختصين في مجال الطرق البرية ومجال الملاحة الجوية.

كما تنص المذكرتان على عقد الندوات والاجتماعات المشتركة وتدريب المهندسين والخبراء والفنيين وتسخير المواقع الجغرافية للبلدين بما يخدم المصالح اللوجستية المشتركة.

وكان وفد من عمان، ممثلًا بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، قد توجه إلى السعودية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والتعريف بالشركات العُمانية في مجالات النقل واللوجيستيات والاقتصاد الرقمي.

وترأس الوفد وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وضم وفد من مسؤولي الوزارة، وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان السعودية الرياض النقل

السعودية وعمان توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الاقتصاد الرقمي