قبل مغادرته بلادهم.. دبلوماسي لبناني يترك رسالة للكويتيين

الاثنين 1 نوفمبر 2021 06:18 م

تفاعل كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع رسالة شكر وجهها القائم بالأعمال اللبناني لدى الكويت، "هادي هاشم" للدولة الخليجية قبل مغادرته أراضيها.

وجاءت مغادرة "هاشم" الكويت عقب سلسلة من إجراءات متعاقبة من قبل دول خليجية بحق سفراء لبنان على أراضيها، على خلفية اعتبرت مسيئة للسعودية والإمارات بشأن حرب اليمن جاء على لسان وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي".

وقال "هاشم"، في منشور عبر حساب مجلس الأعمال اللبناني بالكويت على فيسبوك: "قبل ساعات قليلة على مغادرتي دولة الكويت الشقيقة، لا بد لي أن أشكر كل من سهل مهمتي وساعدني على تحقيق ما استطعت إنجازه خلال سنة من الزمن".

وتابع "أنوه بفريق عمل السفارة من دبلوماسيين وإداريين، ومجلس العمل اللبناني في الكويت، ولجنة الصداقة اللبنانية الكويتية، وكل الأصدقاء من كويتيين ولبنانيين".

وأضاف "كما أخص بالشكر معالي وزير الخارجية الكويتي، الشيخ الدكتور أحمد الناصر الصباح، على كل ما قام ويقوم به من أجل لبنان، ونحن نعول عليه وعلى حكمته وبعد نظره ودبلوماسيته لإيجاد المخارج المناسبة لهذه الأزمة العابرة بين لبنان واخوته في دول الخليج العربي".

وذكر "هاشم": "الكويت ساحرة، تعشق عمق ثقافة أبنائها وسعة معرفتهم، كما تنحني إجلالا لفسحة الحرية والديمقراطية الكبيرة التي ارساها حكم ال صباح لها، وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومن سبقه من أمراء هذه العائلة الكريمة، المحبة للبنان واللبنانيين.. شكرا كويت العز، وعلى أمل اللقاء القريب".

وفي المقابل تفاعل، عدد من المغردين الكويتيين مع نشره الدبلوماسي اللبناني.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان الكويت القائم بأعمال السفير اللبناني فى الكويت جورج قرداحي

بعد السعودية والكويت.. البحرين تستدعي سفير لبنان بسبب تصريحات قرداحي

الكويت توقف جميع أنواع التأشيرات للبنانيين

ولي عهد الكويت: رسخنا مكانة دبلوماسية راقية إقليمياً ودولياً