لبنان.. مدير الطيران المدني ينفي تعليق الرحلات مع الإمارات

الاثنين 1 نوفمبر 2021 08:41 م

نفى مدير الطيران المدني اللبناني "فادي الحسن" تعليق الرحلات مع الإمارات في ظل استمرار أزمة دبلوماسية بين أبوظبي والرياض من جهة وبيروت من جهة أخرى.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن "الحسن" تعليقه على الأنباء المتداولة بشأن وقف الرحلات قائلا: "هذه مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة".

وتابع: "تم توقيف رحلات الشحن بين لبنان والسعودية، لكن رحلات الركاب لم تتأثر".

وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الإماراتية اكتمال عودة بعثتها الدبلوماسية ومواطنين من لبنان، إثر الأزمة التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، "جورج قرداحي"، حول حرب اليمن.

واتخذت الإمارات قرار سحب بعثتها الدبلوماسية في لبنان بعد إقدام السعودية على طرد السفير اللبناني لديها واستدعاء سفيرها في بيروت "وليد البخاري"، بعد تصريحات "قرداحي".

والأربعاء، استدعت السعودية والإمارات والكويت والبحرين، سفراء لبنان لديها، احتجاجا على تصريحات "قرداحي"، خلال مقابلة متلفزة عرضت الإثنين (سجلت في أغسطس/ آب الماضي)، قال خلالها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

وفي ظل أزمة تصريحات قرداحي، الذي رفض الاعتذار عنها، أوضح الرئيس اللبناني "ميشال عون"، في بيان الخميس، أن تصريحات "قرداحي" بشأن الأزمة اليمنية كانت قبل تعيينه وزيرا، ولا تعكس وجهة نظر الدولة.

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي تقوده السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات لبنان جورج قرداحي الطيران المدني اللبناني