العاهل السعودي يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء في المملكة

الاثنين 1 نوفمبر 2021 09:54 م

دعا العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الإثنين، إلى إقامة صلاة الاستسقاء، في جميع أنحاء المملكة، الخميس المقبل.

وأصدر الديوان الملكي بيانا نشرته وكالة الأنباء السعودية جاء فيه: "تأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.. إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 29 من شهر ربيع الأول 1443".

وحث البيان الصادر عن الديوان الملكي "الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم".

وأكد البيان أنه "ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه".

وصلاة الاستسقاء هي صلاة نافلة يصليها المسلمون طلبًا لنزول الغيث (المطر) ليقطع الجفاف أو يقضي حاجة أخرى في نية المصلي، وتعتبر صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة عند انحباس المطر في فصل الشتاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صلاة الاستسقاء السعودية الملك سلمان

الملك سلمان يدعو السعوديين لصلاة الاستسقاء

الملك سلمان يدعو لصلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية