بايدن يُعين لبنانية كفيفة مستشارة بالإدارة الأمريكية لحقوق الإعاقة

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 07:28 ص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تعيين "سارة منقارة" مستشارة أمريكية خاصة لحقوق الإعاقة الدولية.

ومن المتوقع أن يكون مقر عمل الشابة الكفيفة ذات الأصول اللبنانية هو وزارة الخارجية، لتشغل بعملها المنصب الذي استحدثه الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، وظل شاغرا خلال حكم سلفه "دونالد ترامب".

ووفقا للخارجية الأمريكية، فإن "سارة" ستسند إليها مهمة قيادة الاستراتيجية الأمريكية لتعزيز وحماية حقوق ذوي الإعاقة على الصعيد الدولي وعبر الوزارة.

ورحبت الخارجية الأمريكية بقرار تعيين "سارة" صاحبة الخبرة الكافية التي أهلتها لتولي هذا المنصب، حسب منشور للوزارة على صفحتها على "تويتر".

وقال المنشور: "بصفتها كفيفة، مسلمة، أمريكية من الجيل الأول، تتمتع سارة منقارة بخبرة طويلة في الدفاع عن المساواة، وإمكانية الوصول، والإدماج، والتمكين. انضم إلينا في الترحيب بها، وهي تتولى دورها الجديد مستشارة خاصة لحقوق المعاقين الدولية".

من جانبه، هنأ رئيس الحكومة اللبنانية السابق "سعد الحريري" "سارة" من خلال حسابه على "تويتر"، قائلا "مبروك لابنة طرابلس سارة منقارة تعيينها في إدارة الرئيس جو بايدن في منصب المستشارة الأمريكية الخاصة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم. كفاءة شابة من طرابلس، كفاءات شابة من لبنان، رغم كل الظروف القاسية".

كما هنأ الرئيس اللبناني "ميشال عون" الشابة اللبنانية على تعيين الرئيس الأمريكي لها، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان كفيفة بايدن إعاقة

تعيين صومالي مستشارا لشؤون الديمقراطية في الخارجية الأمريكية