بعد إجرائه انتخابات مبكرة.. التجمع الوطني السعودي يعلن أمينا عاما جديدا

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 09:49 ص

أعلن حزب التجمع الوطني السعودي المعارض عن نتائج انتخاباته المبكرة بفوز "عبدالله"، نجل الداعية الإسلامي المعتقل "سلمان العودة"، بمنصب الأمين العام خلفا لـ "يحيى عسيري".

جاء ذلك في بيان للحزب، ذكر فيه: "يعلن حزب التجمع الوطني (ناس) وبمبادرة من أمينه العام الحالي الأستاذ يحيى عسيري عن نتائج انتخاباته المبكرة لمنصب الأمانة العامة للحزب، وفوز الدكتور عبدالله العودة بالمنصب ليصبح الأمين العام بدءا من أول أيام نوفمبر 2021".

وثمن البيان قيادة "عسيري" للحزب في أيام تأسيسه الأولى وجهوده في "رسم مسار متوازن" له، مشيرا إلى أن "التجمع الوطني" يستعد لـ "جولة جديدة في حرب الاستبداد" يعد فيها بالاستمرار والمضي قدما حتى تنتهي السلطة المطلقة من السعودية.

وأكد الحزب أن انتخاب "العودة" يأتي في إطار مبادرة مدنية لتداول المناصب والأمانة العامة، وتطبيق اللائحة الداخلية، والرغبة في الممارسة العملية للانتخابات الداخلية في المجلس التأسيسي، مع بقاء المكتب الأساسي للحزب في العاصمة البريطانية (لندن).

 

 

ورغم أن القانون في السعودية، التي تدار بالنظام الملكي، يحظر الأحزاب السياسية، لكن حزب التجمع الوطني الذي تأسس بلندن في سبتمبر/أيلول 2020 على يد 6 معارضين مقيمين بالخارج، يهدف إلى إدارة البلاد وفق نظام ديمقراطي.

والأعضاء المؤسسون للحزب هم: الأكاديمية "مضاوي الرشيد"، والناشط الحقوقي "يحيى عسيري" والباحث "سعيد بن ناصر الغامدي"، والناشط "عبدالله العودة"، والناشط "عمر عبدالعزيز".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حزب التجمع الوطني عبدالله العودة مضاوي الرشيد يحيى عسيري

التجمع الوطني.. معارضون سعوديون بالخارج يعلنون تأسيس حزب سياسي