باستثناء الإمارات.. دول الخليج تحظر عرض فيلم "الأبديون" بسبب الشذوذ الجنسي

الجمعة 5 نوفمبر 2021 08:30 ص

قالت مواقع فنية أمريكية إن دور العرض السينمائي في دول خليجية حظرت عرض فيلم "الأبديون" (Eternals) على شاشاتها، بعدما كان من المقرر إصداره، الخميس المقبل، بسبب رفض "ديزني" إدخال تعديلات عليه، وحذف مشاهد تتضمن ترويجا للشذوذ الجنسي.

وعلم موقع "هوليوود ريبورتر" أن شاشات السينما في السعودية والكويت وقطر لن تعرض فيلم "الأبديون".

وكان من المقرر بدء عرض الفيلم بدول الخليج في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكنه قوبل بسلسلة من طلبات للرقابة المحلية للسماح بتعديلات لم تكن استوديوهات "والت ديزني" للترفيه، التي توزع الفيلم، على استعداد للقيام بها، بحسب الموقع.

ويقول الموقع إن دور السينما في تلك البلدان أزالت المواعيد التي كانت مقررة لعرض فيلم "الأبديون" من على مواقعها.

بينما لا تزال الشاشات في الإمارات تؤكد عرض الفيلم قريبا.

وفي نفس السياق، ذكر موقع "ديدلاين" أن فيلم "الأبديون" لمنتجه "مارفل إنترتينمنت" سجل في اليوم الأول لعرضه 7.6 ملايين دولار.

لكن شباك التذاكر الخارجي المتوقع أن يحظى بإقبال قوي سيستثني صالات العرض في البحرين وسلطنة عمان أيضا، بحسب موقع "ديدلاين".

ووفقا للموقع، لم تتحدث دور العرض في هذه الدول أو استوديوهات "ديزني" عن سبب حظر الفيلم، لكن هيئات الرقابة في السعودية والبحرين وسلطنة عمان كانت تسعى إلى حذف المزيد من المشاهد الحميمية؛ الأمر الذي لم توافق عليه ديزني وبالتالي لم يتم إصدار شهادات التوزيع.

وتشير مصادر "هوليوود ريبورتر" إلى أن القرار تم اتخاذه على الأرجح بسبب مشاهد تتعلق بأبطال الشواذ جنسيا.

وتقول "هوليوود ريبورتر" إنه سبق وأن سحبت دور السينما في هذه الدول الكثير من الأفلام التي تحتوي على أي شيء يتعلق بقضايا مجتمع الميم.

والفيلم للمخرجة "كلوي تشاو"، وهو من بطولة "ريتشارد مادن"، و"جيما تشان"، و"كميل نانجياني"، و"سلمى حايك"، و"ما دونج سوك"، و"باري كيوجان"، و"أنجلينا جولي" و"كيت هارينجتون".

والعام الماضي، حظرت دور العرض في الكوت وعمان والسعودية فيلم أونورد من إنتاج استيديوهات بيكسار  بسبب جملة تشير إلى علاقة شذوذ.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

والت ديزني هوليود الشذوذ الجنسي فيلم سينمات الخليج

«جنيفر لورانس»: أجبرت على الوقوف عارية أمام منتجي هوليود!

أصحاب ولا أعز.. أول أفلام نتفليكس الناطقة بالعربية يثير جدلا

غضب نيابي وشعبي ضد السفارة الأمريكية بالكويت بعد ترويجها للشذوذ.. ما القصة؟