تصفية أكبر وأخطر عصابة في صعيد مصر بعد مواجهات مسلحة

الأحد 7 نوفمبر 2021 04:01 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية تصفية 12 "عنصرا إجراميا" من المطلوبين أمنيا والخارجين على القانون، خلال مواجهات مع الشرطة استمرت عدة ساعات بمحافظة أسوان جنوبي القاهرة.

ووصف بيان صاد عن وزارة الداخلية، الأحد، العناصر الذين تمت تصفيتهم بأنهم كانوا أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر.

وأوضح البيان أن العناصر الإجرامية المذكورة كانت متخصصة في جلب والاتجار بالمواد المخدرة، والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر)، إضافة إلى ارتكابهم عدد من جرائم القتل والخطف والبلطجة.

وأشار البيان إلى أن زعيم التنظيم الإجرامي المسلح يدعى "حمدي أبو صالح "، وقضى خلال المواجهات، موضحا أنه هارب من حكم بالإعدام، وأحكام بالمؤبد في قضايا متنوعة (قتل - اتجار بالمخدرات- بلطجة).

ولفت البيان أن التشكيل العصابي كان يتخذ من منطقة جبيلة متاخمة لقرية "عرب كيما" بدائرة مركز "كوم أمبو" بمحافظة أسوان مركزاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأوضح البيان أنه بعد القضاء على أفراد التشكيل العصابي الـ12 عثر بحوزتهم على أنواع مختلفة من الأسلحة خاصة الأسلحة الثقيلة؛ وهي (مدفع أر بى جى- 2 رشاش متعدد بشرائط الذخيرة - 12 سلاح آلي - عدد أربعة بنادق مختلفة الأنواع - 2 طبنجة وفرد خرطوش-كميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة)، إضافة إلى كمية من المواد المخدرة لمخدر (الحشيش - البانجو - الشادو).  

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تشكيل عصابي أسوان عرب كيما