وزير الدفاع المصري يستقبل رئيس مكتب حاكم رأس الخيمة الإماراتية

الأحد 7 نوفمبر 2021 05:35 م

التقى وزير الدفاع المصري الفريق أول "محمد زكي"، رئيس مكتب حاكم إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات "عبدالله بن حميد القاسمي"، في القاهرة، الأحد، وبحثا العلاقات الثنائية.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، حضر اللقاء الشيخة "حصة بنت صقر"، عقيلة "القاسمي"، والوفد المرافق لهما الذي يزور مصر حالياً، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية بالقاهرة.

وتناول اللقاء، وفق البيان، مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لكلا الجانبين.

وأكد "زكي" على "اعتزازه بعمق الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، وتوافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات المشتركة".

من جانبه، أشاد رئيس مكتب حاكم إمارة رأس الخيمة "بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين البلدين وتطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك في مختلف المجالات".

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة لكلا البلدين وملحق الدفاع الإماراتي بالقاهرة.

وتتناغم الإمارات ونظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" في العديد من القضايا والموضوعات، وكثيرا ما دعمت أبوظبي القاهرة ماديا خلال السنوات الأخيرة.

ومؤخرا تحدثت تقارير غربية عن أن قائد الجيش السوداني "عبدالفتاح البرهان" زار الإمارات ومصر "سرا"، عشية الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها في البلاد، والتي اعتُبرت "انقلابا".

فيما اعتبر أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، "خليل عناني"، في مقال له مؤخرا، أن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" والرئيس المصري، باتا العدوين الرئيسين للديمقراطية ومصدرين رئيسين لرعاية وهندسة وتمويل الانقلابات في العالم العربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر وزير الدفاع المصري وزير الدفاع رأس الخيمة

عبدالله بن زايد وشكري يبحثان الأوضاع بليبيا وسوريا والسودان واليمن

أبوظبي تسلم القاهرة مواطنا مصريا بتهمة ارتكاب جريمة