رئيس كولومبيا يصل إسرائيل للقاء هرتسوج وبينيت لتعزيز التجارة

الاثنين 8 نوفمبر 2021 09:04 ص

وصل الرئيس الكولومبي "إيفان دوكي ماركيز دوكي"، الإثنين، إلى إسرائيل في زيارة تستغرق 3 أيام لافتتاح مكتب التجارة والابتكار بالقدس، وللقاء رئيس إسرائيل "يتسحاق هرتسوج" ورئيس الوزراء "نفتالي بينيت".

ويفتتح "دوكي" الثلاثاء مكتبا للتجارة والابتكار في القدس، وسيقوم زيارة لمدينة القدس القديمة قبل المشاركة في حدث اقتصادي.

والثلاثاء أيضا، سيزور "دوكي" المركز العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست ""ياد فاشيم" وسيقوم بجولة في متحف تاريخ الهولوكوست، والمشاركة في حفل في قاعة التذكر، وفق إعلام عبري.

((1))

وكتب "دوكي" على تويتر: "أحد أهم أسباب زيارتنا لإسرائيل هو أن لدينا الفرصة للارتقاء بعلاقاتنا الثنائية إلى أعلى مستوياتها، وتعزيز مجالات التعاون في الأمن السيبراني، والأعمال التجارية الزراعية ، والتكنولوجيا".

ويترأس "دوكي" وفدا من 95 شخصا يضم وزراء الدفاع والصحة والزراعة والتجارة وحماية البيئة والنقل، وسينضم إلى الوفد مسؤولون كولومبيون ورجال أعمال وممثلون عن الجالية اليهودية.

من جهته؛ قال سفير إسرائيل في كولومبيا "كريستيان كانتور": "نحن في مرحلة فريدة جدًا في العلاقات الإسرائيلية الكولومبية".

وتابع: "كولومبيا هي مذيع دبلوماسي مهم جدًا لإسرائيل في أمريكا اللاتينية"، مضيفا: "دوكي صديق جيد جدًا لإسرائيل وللشعب اليهودي"، وفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل".

ولدى إسرائيل وكولومبيا اتفاقية تجارة حرة، وهي الأولى لكولومبيا مع أي دولة في الشرق الأوسط، إذ يسمح بدخول 97% من البضائع الكولومبية إلى السوق الإسرائيلية دون رسوم جمركية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل القدس رئيس كولومبيا مكتب تجارة بينيت هرتسوج

أردوغان يعلن رفع العلاقة بين تركيا وكولومبيا إلى "الشراكة الاستراتيجية"