مصادر سودانية: الإعلان عن تشكيل مجلس السيادة الجديد خلال ساعات

الاثنين 8 نوفمبر 2021 03:54 م

كشفت مصادر سودانية مطلعة، الإثنين، أن قائد الجيش السوداني "عبدالفتاح البرهان" سيعلن عن تشكيل مجلس السيادة الانتقالي الجديد في البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس السيادة مساء الإثنين أو صباح الثلاثاء، وفقا لما أوردته صحيفة "المصري اليوم".

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يضم المجلس الجديد للسيادة 14 عضوا، مشيرة إلى أن الإعلان عن تشكيل الحكومة الانتقالية "مسألة وقت"، ولن تطول المشاورات والاتصالات بشأنه كثيرا.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان المبعوث الأممي للسودان "فولكر بيرتس"، الخميس الماضي، التوصل لخطوط عريضة لاتفاق مبدئي بين "البرهان" ورئيس الوزراء المعزول "عبدالله حمدوك"، مشيرا إلى أن الاتفاق المحتمل يشمل عودة "حمدوك" لمنصبه ورئاسة حكومة تكنوقراط.

وفي المقابل، قال مكتب "حمدوك" إن رئيس الوزراء المعزول يرفض الدخول في أي حوار بشأن عودته إلا بعد إطلاق سراح جميع المعتقلين، وإعادة المؤسسات الدستورية كافة لما قبل 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقا لما نقلته "رويترز".

ومنذ أسبوعين، يشهد السودان احتجاجات رفضا لما يعتبره المعارضون "انقلابا عسكريا"، جراء إعلان الجيش، في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، واعتقال قيادات حزبية وزراء ومسؤولين، ووضع "حمدوك" قيد الإقامة الجبرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان عبدالفتاح البرهان مجلس السيادة