الكويت تحقق مع 4 مواطنين بقضية خلية حزب الله.. وأوامر اعتقال جديدة وشيكة

الاثنين 8 نوفمبر 2021 05:51 م

بدأت النيابة الكويتية، الإثنين، التحقيق مع 4 مواطنين متهمين بالانتماء لخلية "حزب الله"، التي أعلنت السلطات عن ضبطها، قبل أيام، بينما استمر حجز 8 متهمين، على ذمة القضية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر قولها إن أوامر ضبط وإحضار لمتهمين جدد قد تصدر خلال الـ24 ساعة المقبلة، وذلك حسب تحريات جهاز أمن الدولة.

والمواطنون الأربعة الذين بدأ التحقيق معهم، أحدهم شقيق نائب سابق بمجلس الأمة، وتم القبض عليهم بعد ورود معلومات عن تحويلهم أموالاً طائلة إلى لبنان وتحديداً إلى "حزب الله".

ولفتت المصادر إلى أن التحريات مستمرة في هذه القضية على مدار الساعة وسيتم فحص جميع الحوالات الخارجية للوقوف على أدلة الثبوت وتقديمها إلى النيابة العامة.

وقبل أيام، قالت صحف كويتية إن السلطات ألقت القبض على مجموعة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، نشطت في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن.

وقالت صحيفة "السياسة" الكويتية، نقلا عن مصادرها، إن "وزارة الداخلية تلقت تقريرا أمنيا من دولة شقيقة أفاد بأن المجموعة مكونة من 4 أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضا، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة منذ خطف طائرة الجابرية في الثمانينيات، ورابع يقال إنه من كبار رجال العمل الخيري".

وتابعت أن جهاز أمن الدولة يحقق مع الأربعة وهم "ح. غ، ج.ش، ج.ج، ج.د" في عدد من التهم أيضا، منها تبييض أموال لـ"حزب الله" في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة "حزب الله"، والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن.

وأضافت أن "المتهمين أقروا بجمع تبرعات من المساجد من غير تصريح مسبق"، مشيرة إلى أنهم سيحالون إلى النيابة العامة عقب اكتمال تحقيقات جهاز أمن الدولة معهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خلية حزب الله أمن الدولة الكويتي الداخلية الكويتية تمويل حزب الله العلاقات الكويتية اللبنانية

عقوبات تمويل حزب الله.. صحيفة كويتية: ليس لدينا قوائم أو أحزاب محظورة مسبقا

الكويت.. توجيه تهمة تمويل الإرهاب لموقوفي قضية حزب الله

الكويت.. ضبط متهمين جديدين بخلية تمويل حزب الله ليصل الإجمالي إلى 18