ولي العهد السعودي الأسبق يتصدر تويتر بعد إجرائه جراحة

الاثنين 8 نوفمبر 2021 08:03 م

تصدر اسم ولي العهد السعودي الأسبق، الأمير "مقرن بن عبدالعزيز" الأكثر تداولا في "تويتر" بالمملكة، وذلك بعد خروجه من مستشفى أمريكي كان يتلقى فيه العلاج، بعد إجراء جراحة.

وهنأ العديد من الأمراء والشخصيات، ولي العهد الأسبق الذي أعفاه العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، من منصبه في أبريل/نيسان 2015، على سلامته بعد هذه العملية الجراحية.

وعلى حسابه في "تويتر"، قال الأمير "سطام بن خالد آل سعود": "الحمد لله على السلامة سيدي..نسأل الله عز وجل أن يمتعك بالصحة والعافية ويحميك من كل شر وسوء".

وهنأه الأمير "عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود"، قائلا: "الحمد لله على سلامة سيدي الوالد الأمير مقرن بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وأدام عليه الصحة والعافية..فهو القدوة الحسنة في التواضع والأخلاق الرفيعة والقلب العاطف الحنون علينا جميعا الله يعزك ويديمك".

وغادر الأمير "مقرن" (76 عاما)، وهو الابن الـ35 من أبناء الملك المؤسس "عبدالعزيز آل سعود"، المناصب والمهام الحكومية عام 2015، بعد عقود من العمل العسكري والمدني داخل المملكة.

وسبق له أن تولى منصب أمير منطقة حائل (1980- 1999)، ثم تعيينه أميرا لمنطقة المدينة المنورة (1999-2005)، ومن ثم رئيسا للاستخبارات العامة (2005-2012).

وفي مارس/آذار 2014، صدر أمر ملكي باختياره وليا لولي العهد، قبل أن يصبح وليا للعهد في يناير/كانون الثاني 2015، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك "عبدالله بن عبدالعزيز".

وفي أبريل/نيسان 2015، صدر أمر ملكي بإعفائه من منصبه في ولاية العهد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي جراحة

ظهور الأمير مقرن بالرياض للمرة الثانية خلال أيام (فيديو)