استئناف رحلات الشارتر الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ المصريتين

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 06:55 ص

استأنفت رحلات الطيران "شارتر" (المؤجر)، الثلاثاء، من روسيا إلى منتجعات مصر الواقعة على البحر الأحمر، بعد توقف دام 6 سنوات.

ومن المقرر أن يستقبل مطاري شرم الشيخ والغردقة، شمال شرقي مصر، أولى رحلات الشارتر الجوية الروسية، في خطوة ستنعش قطاع السياحة المصري، المتضرر بقوة من تداعيات جائحة "كورونا"، وفق صحف مصرية.

وقال اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسي، إنه مع استئناف رحلات الطيران العارض انخفض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20%.

ويتراوح سعر الرحلة السياحية لمدة أسبوع من روسيا إلى مصر، بواسطة الطيران العارض (المستأجر) بين 15 ألفا إلى 26 ألف روبل.

واستعدادا لتلك الخطوة التي جاءت بعد توقف 6 سنوات، تفقد وزير الطيران المدني المصري "محمد منار"، صالات السفر والوصول والأسواق الحرة بمطار الغردقة، ومنطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات، وإجراءات التأمين داخل وخارج المطار وبوابات الدخول والخروج.

وفي 9 أغسطس/آب الماضي، تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، وجاء ذلك بعد اتفاق تم بين موسكو والقاهرة، في أبريل/نيسان الماضي، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين.

يأتي ذلك بعد توقف الرحلات الجوية بين مصر وعدد من الدول بعد ما يقرب من 6 سنوات؛ بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2015، والذي أسفر عن مصرع 224 شخصا كانوا على متنها؛ معظمهم سياح روس، فيما أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تفجيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رحلات الشارتر روسيا مصر شرم الشيخ الغردقة وزير الطيران المدني المصري