القضاء العسكري بغزة يصدر أحكاما بالإعدام والسجن والبراءة في قضايا تخابر ومخدرات

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 09:49 ص

أصدرت هيئة القضاء العسكري في غزة عدداً من الأحكام بحق مُتخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات، في القضايا المنظورة لديها خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن جلسات انعقاد المحكمة العسكرية منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى 1 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتضمنت الأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية 3 أحكام بالإعدام، اثنان منها بحق متخابرَين مع الاحتلال، والثالث بحق أحد تجار المخدرات، وذلك سنداً لنصوص مواد الاتهام ومواد قانوني العقوبات الثوري لعام 1979، والإجراءات الجزائية رقم (3) لسنة 2001.

كما أصدرت المحكمة العسكرية 11 حُكماً آخر بحق متخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات بالسجن ما بين 4 إلى 15 سنة، وحُكماً واحداً بالسجن المؤبد، وآخر بالأشغال الشاقة المؤبدة، في حين تمت تبرئة متهم واحد من التهم المنسوبة إليه بالإتجار بالمخدرات لعدم كفاية الأدلة.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار "قيام الهيئة بواجبها في حماية المجتمع الفلسطيني، ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، ومحاربة تجار ومروّجي المخدرات والسموم التي تستهدف المجتمع".

وبحسب هيئة القضاء العسكري، فقد استوفت الأحكام الصادرة الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979.

المصدر | الخليج الجديد + معا

  كلمات مفتاحية

غزة تخابر إعدام مخدرات الاحتلال القضاء فلسطين

إعدام متخابرين اثنين مع إسرائيل في غزة