ملك الأردن وعبدالله بن زايد يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 04:20 م

بحث العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني" مع وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة عمان بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت الوكالة أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وسبل تعزيزها على كافة المستويات وتطوير وتنمية أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات".

ووفق الوكالة، أشار "بن زايد" إلى عمق العلاقات بين الدولتين.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن اللقاء تناول "آخر التطورات في المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات فيها".

وأفادت الوكالة بأن الجانبين أكدا "مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وتأتي زيارة الوزير الإماراتي إلى الأردن غداة لقائه في دمشق الثلاثاء رئيس النظام السوري "بشار الأسد" في زيارة هي الأولى منذ 10 سنوات.

ومنذ يوليو/تموز الماضي، تسارعت خطوات التطبيع العربي مع النظام السوري، لا سيما من قبل الأردن والإمارات ومصر، متمثلة في لقاءات متبادلة، واتفاقات وتفاهمات اقتصادية.

ورغم ذلك، لا يزال التطبيع العربي مع النظام السوري، ينتظر اختبارا صعبا في مارس/آذار 2022، مع عقد القمة العربية المقررة بالجزائر، وسط "خلاف عربي" معلن بشأن رفع تعليق العضوية القائم بحق دمشق منذ عام 2011 ردا على جرائم "بشار الأسد" ضد الشعب السوري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عبد الله بن زايد الإمارات الأردن النظام السوري عبد الله الثاني عبدالله الثاني عبدالله بن زايد

الأردن والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم بمجال الصناعات العسكرية