أضخم راتب بتاريخ الكرة.. إغراء سعودي لضم محمد صلاح إلى نيوكاسل

الخميس 11 نوفمبر 2021 06:11 ص

كشفت تقارير صحفية أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم يسعى لضم النجم المصري "محمد صلاح"، الذي لم يتوصل لاتفاق حتى الآن مع إدارة ليفربول لتجديد عقده.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن إدارة نيوكاسل تتحرك في جميع الاتجاهات لبناء فريق جديد خلال الفترة المقبلة؛ إذ تواصل المدير الفني الجديد للنادي "إيدي هاو" مع المدير الرياضي لنادي ليفربول "مايكل إدواردز" من أجل الوقوف على إمكانية جذب "صلاح" إلى قلعة "سانت جيمس بارك".

وأفاد موقع "تيم توك" الإنجليزي بأن إدارة نيوكاسل الجديدة عرضت على "صلاح" راتبا أسبوعيا قدره 700 ألف جنيه إسترليني، وهو أعلى راتب أسبوعي في العالم للاعب كرة قدم.

وأشار موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي إلى أن صندوق الاستثمار السعودي، بعد استحواذه على نادي نيوكاسل، وضع ميزانية خيالية من أجل تدعيم الفريق بأسماء كبيرة، خلال الفترة المقبلة.

 ويعد "صلاح" أول الأهداف التي وضعها النادي من أجل الحصول عليها، في ظل تباطؤ ليفربول في اتخاذ أي خطوات إيجابية تجاه حسم ملف التجديد "للفرعون" المصري، وارتباط اسمه بالرحيل بمجرد انتهاء عقده مع "الريدز".

وينتهي عقد "صلاح" منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد معه، وهو ما لم يتم حتى الآن.

ويشترط وكيل أعمال اللاعب المصري الحصول على مبلغ 500 آلاف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو ما تراه إدارة "الريدز" غير مناسب في ظل الأوضاع المالية الحالية.

وذكر "كالتشيو ميركاتو" أن الصفقة لن تكون سهلة لوجود اهتمام سابق من طرف ريال مدريد، لكن لم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول اهتمام نيوكاسل.

ووصف الموقع الإيطالي دخول نيوكاسل في سباق التعاقد مع "صلاح" بأنه "انقلاب مثير في سوق الانتقالات".

ويواجه نيوكاسل خطر شبح الهبوط؛ إذ يحتل المركز الـ19 (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 5 نقاط فقط، حصدها من 5 تعادلات، فيما تكبد 6 هزائم، منذ بداية الموسم الجاري، الأمر الذي ينذر بعدم اكتمال مسيرته في دوري الأضواء.

واتخذ نيوكاسل أول خطوة في إنقاذ الفريق من الهبوط في المرحلة الراهنة بالتعاقد مع "إيدي هاو" مدربا جديدا للفريق حتى عام 2024.

المصدر | الخليج الجديد + صحف ومواقع

  كلمات مفتاحية

صندوق الاستثمارات العامة محمد صلاح نيوكاسل السعودية

بعد نيوكاسل.. السعودية تضع عينها على قميص برشلونة