لمشاركته في اقتحام الكونجرس.. طلب عقوبة السجن 4 سنوات لـ "ذي القرنين"

الخميس 11 نوفمبر 2021 06:56 ص

طلب الادّعاء العام الفدرالي في الولايات المتّحدة، أمس الأربعاء، عقوبة السجن 51 شهراً لـ "جايكوب تشانسلي"، الرجل "ذي القرنين"، الذي انتشرت صورته حول العالم حين اقتحم بصدره العاري وقبعته المزوّدة بقرنين مبنى الكونجرس مع جمع من أنصار الرئيس السابق "دونالد ترامب".

و"تشانسلي"، الملقّب أيضاً بـ "شامان كيو آنون"، الحركة التي ينتمي إليها وتؤمن بنظريات المؤامرة، أوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول ووجّهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة.

وفي مطلع سبتمبر/أيلول، أقرّ المتّهم أمام محكمة فدرالية في واشنطن بأنّه مذنب بتهمتي التعدّي غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.

والأربعاء، استشهد وكيل الدفاع عنه بشعور موكّله بـ "ندم صادق" وبمعاناته من مشاكل نفسية وبقضائه 317 يوماً قيد التوقيف ليطلب من المحكمة "الرأفة" بموكله وإنزال عقوبة "أخفّ بكثير" به.

وفي 6 يناير/كانون الثاني، اقتحم جمع غاضب من أنصار الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته في حينه "دونالد ترامب" مبنى الكابيتول لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية.

و"تشانسلي"، الثلاثيني والمنحدّر من مدينة فينيكس بولاية أريزونا، شارك يومها في الهجوم متسلّحاً بحربة لفّ عليها علم الولايات المتحدة، الذي رسمه أيضاً على وجهه، في حين ترك صدره عارياً سوى من الأوشام التي تغطيّه واعتمر قبّعة من الفرو وقد خرج منها قرنا جاموس.

أما "سكوت فيرلامب"، المنحدّر من نيوجيرسي، والذي شارك في اقتحام الكونجرس، فحُكم عليه الأربعاء بالسجن لمدّة 41 شهراً لمشاركته في الهجوم والاعتداء على شرطي، في أقسى عقوبة تصدر حتى الآن بحقّ أحد المتّهمين الـ660 بالمشاركة في الهجوم.  وكان "فيرلامب" قد اعترف بذنبه في أغسطس/آب الماضي.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الكحونجرس اقتحام الكونجرس ذي القرنين دونالد ترامب

لمشاركته في اقتحام الكونجرس.. السجن 41 شهرا لذي القرنين

القضاء يرفض طلب ترامب إبقاء وثائق اقتحام الكونجرس سرية