بعد لقائه السيسي.. ترفيع ولي عهد الأردن إلى رتبة نقيب

الخميس 11 نوفمبر 2021 01:11 م

أصدر عاهل الأردن الملك "عبدالله الثاني"، الخميس، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمرا بترفيع ولي عهده الأمير "الحسين" إلى رتبة نقيب.

وتداولت وسائل إعلام أردنية صورا لتقليد الملك ولي عهده الرتبة العسكرية الجديدة، التي تلت رتبته الحالية.

وهنأ ملك الأردن ولي عهده، عبر تويتر، مغردا: "تمنياتي لك بالتوفيق والسداد بمناسبة ترفيعك إلى رتبة نقيب في الجيش العربي المصطفوي، لتمضي إلى الأمام مع رفاق السلاح وتبقى الفارس الهاشمي الذي نذرته لخدمة وطنه وشعبه الأردني الوفي وأمتيه العربية والإسلامية".

 

 

وجاء ترفيع الرتبة العسكرية لولي العهد بعدما أنهى زيارة رسمية إلى مصر، التقى خلالها بالرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وبحث آخر المستجدات في الملف الفلسطيني، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وتطورات الأزمة بين لبنان والسعودية.

و"الحسين بن عبدالله الثاني" (27 عاما) من مواليد 28 يونيو/حزيران 1994، وأصبح وليا لعهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ 2 يوليو/تموز 2009، وتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" عام 2017، وحصل خلال السنوات الماضية، على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوّات البحريّة، والطيران العمودي.

ويخدم ولي العهد منذ نحو 9 شهور، في كتيبة الأمير "الحسين بن عبدالله الثاني" الآلية/1 الملكية (أم الجيش) التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، كقائد فصيل مشاة آلي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني

مباحثات ثنائية بين السيسي وولي عهد الأردن