الإمارات والولايات المتحدة تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية

السبت 13 نوفمبر 2021 03:54 م

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، السبت، مع منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط "بريت ماكجورك"، والمبعوث الأمريكي الخاص لإيران "روبرت مالي"، العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد "بن زايد" -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- على العلاقات الاستراتيجية والتاريخية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة والحرص المستمر على تطويرها وتنمية آفاق التعاون في المجالات كافة، مشيرا إلى العمل المشترك بين البلدين من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

والجمعة؛ استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وبحث معه تطورات الأوضاع في المنطقة.

وخلال اللقاء، أكد "بن زايد" حرص الإمارات ودعمها جميع الجهود الرامية إلى الترسيخ الدائم للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبما يعود على المنطقة وشعوبها بالخير والسلام.

وفي وقت سابق؛ استقبل "بن زايد" وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة عضو مجلس الشيوخ السيناتور "بنجامين كاردن".

وبحث "بن زايد" ووفد الكونجرس علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة في مختلف المجالات وسبل تنمية هذه العلاقات وتطوير آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإمارات العلاقات الإماراتية الأمريكية محمد بن زايد عبدالله بن زايد