الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن إطلاق النسخة الأولى من دوري السيدات

السبت 13 نوفمبر 2021 05:48 م

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، إطلاق النسخة الأولى من دوري السيدات، في خطوة تأتي ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد في إطار برنامج دعم كرة القدم النسائية منذ عام 2017.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي "ياسر بن حسن المسحل"، إن هذا الإعلان يعد لحظة هامة في مسيرة الاتحاد، لافتا إلى أن تدشين أول دوري رسمي في المملكة كان واحدا من أهداف الاتحاد عند تدشين إدارة خاصة بكرة القدم النسائية.

وأضاف "المسحل": "اليوم نعيش هذه اللحظة التي تحققت بفضل من الله ثم الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة لجميع القطاعات وتحديدا في قطاع كرة القدم".

وأوضح أنه تم الانتهاء من إعداد جميع اللوائح والأنظمة الخاصة بالدوري، مؤكدا حرص الاتحاد على تطبيقها والالتزام بها لما تمثله هذه النسخة من أهمية في مسار كرة القدم النسائية السعودية، متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وسيقام الدوري في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على مرحلتين من خلال دوري المناطق في مرحلته الأولى بمشاركة 16 فريقا.

وستقام مبارياته في 3 مدن (الرياض، جدة، الدمام) بتواجد 6 فرق من كل منطقة (باستثناء الدمام أربعة فرق) للعب بنظام الدوري من دورين.

وسيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الرياض وجدة وأصحاب المركزين الأول والثاني في الدمام إلى بطولة المملكة النهائية، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في مدينة جدة، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي لكرة القدم السعودية دوري السيدات كرة القدم النسائية الرياض جدة الدمام

إثر اتهام أردني.. طهران توضح جنس لاعبتها العملاقة

في مباراتهم الأولى تاريخيا.. منتخب السعودية للسيدات يفوز على سيشل بثنائية

خلال 35 دقيقة.. لاعبة نيوزيلندا تسجل هاتريك في مرمى فريقها

الدوري السعودي.. قمة الرياض هلالية والاتحاد يبتعد بالصدارة

الدوري السعودي يبدأ تطبيق اللعب المالي النظيف

الاتحاد السعودي يعلن التعاقد مع المصري طارق حامد