إكسبو دبي يحتفي باليوم الوطني السوري بحضور وزير من دمشق

الأحد 14 نوفمبر 2021 05:39 م

احتفى معرض "إكسبو دبي 2020" باليوم الوطني السوري، في أحدث إجراء إماراتي للتقارب مع النظام السوري، عقب الزيارة التي أجراها وزير الخارجية "عبدالله بن زايد" إلى دمشق ولقائه برئيس النظام "بشار الأسد".

حضر الاحتفال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، "محمد سامر الخليل"، والذي احتفى بما وصفه "انطلاق سوريا في مرحلة الإنتاج والبناء"، داعيا بقية الدول إلى مشاركة دمشق في هذا المسار.

من جهته، هنأ المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لـ"إكسبو دبي 2020"، "نجيب محمد العلي"،  المسؤول السوري باليوم الوطني، وأثنى على ما وصفه بـ"المشاركة المميزة لجناح سوريا بالمعرض".

وشدد "العلي" على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات وسوريا، مشيراً إلى دور السوريين في مجال الطب والتعليم والإعلام في الإمارات .

وشارك في الاحتفال وفد سوري يزور الإمارات يترأسه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية ويضم معاون وزير الخارجية والمغتربين "أيمن سوسان"، ومعاون وزير السياحة "نضال ماشفج"، إضافة إلى قنصل النظام السوري، العام في دبي "كنان زهر الدين".

والثلاثاء الماضي، وصل وزير خارجية الإمارات، الثلاثاء، إلى دمشق في زيارة هي الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، واستقبله رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، رغم ما ارتكبه من مجازر كانت أبوظبي قد أدانتها.

وبحث الجانبان "العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك"، فيما نقلت الرئاسة السورية عن الوزير الإماراتي استعداد أبوظبي لدعم جهود الاستقرار في سوريا.

وأعرب الوزير الإماراتي عن ثقته أن "سوريا بقيادة الرئيس الأسد، وجهود شعبها، قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية السورية إكسبو دبي النظام السر النظام السوري

المعارضة السورية ترفض لقاء وزير خارجية الإمارات بالأسد.. وقيادي: نعول على السعودية وقطر

إنتلجنس أونلاين: رامي مخلوف لا يزال قطبا بنظام الأسد.. والدليل إكسبو دبي

وزير خارجية الإمارات يزور جناح سوريا في إكسبو دبي (صور)