عون يبحث أزمة قرداحي مع سفراء لبنان في السعودية و البحرين والكويت

الاثنين 15 نوفمبر 2021 11:51 ص

استقبل الرئيس اللبناني، "ميشال عون"، الإثنين، سفير لبنان لدى السعودية "فوزي كبارة"، وسفير لبنان لدى البحرين "ميلاد نمور"، والقائم بالأعمال في سفارة لبنان بالكويت "هادي هاشم"، على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام "جورج قرداحي".

وأفادت الرئاسة اللبنانية على حسابها في "تويتر" بأن "عون" اجتمع مع السفراء والقائم بالأعمال، واستعرض معهم التطورات المتصلة بالعلاقات اللبنانية مع الدول الثلاث وسبل معالجتها.

وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين الطرفين على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" سُجلت قبل توليه مهامه وتم بثها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقال فيها إن الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.

وطلبت السعودية ثم البحرين والكويت والإمارات نهاية الشهر الماضي من رؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية مغادرة أراضيها، كما استدعت سفراءها من بيروت، كما قررت السلطات الكويتية "التشدد" في منح تأشيرات للبنانيين.

وبينما أعربت الحكومة اللبنانية مرارا عن "رفضها" تصريحات "قرداحي"، مؤكدة أنها لا تعبر عن موقف لبنان الرسمي، رفض الوزير الاعتذار، وقال لقناة محلية إن استقالته "غير واردة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية البحرين أزمة قرداحي أزمة تصريحات قرداحي الكويت ميشال عون جورج قرداحي

كارنيجي: أزمة السعودية مع لبنان مرتبطة بمأرب وليس قرداحي

وزارة الإعلام اللبنانية تحذر من بيانات مفبركة منسوبة لقرداحي

لا أريدها طلقة في الهواء.. قرداحي يلمح لاستعداده للاستقالة بشرط

بعد أيام من طرد السفير ووقف التأشيرات.. الكويت تتخذ قرارا قاسيا ضد لبنان

أزمة قرداحي.. الحلقة الثالثة في سلسلة "الصدمة والرعب" السعودية تجاه لبنان