الإمارات.. بن راشد يتسلم أوراق سفير إسرائيل ويلتقي سفير بلاده لدى تركيا (صور)

الاثنين 15 نوفمبر 2021 03:51 م

تسلم رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي "محمد بن راشد"، الإثنين، أوراق اعتماد السفيرين الإسرائيلي والروسي لدى الإمارات، وأدى أمامه أربعة سفراء جدد للإمارات في عد من البلدان، أبرزها تركيا ومصر، اليمين الدستورية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن "بن راشد" تسلم أوراق اعتماد كل من السفير الإسرائيلي "أمير حايك"، والروسي "تيمور زابيروف"، وذلك في معرض دبي للطيران.

ورحب "بن راشد" بالسفيرين، "متمنيا لهما التوفيق في إتمام مهام أعمالهما وتأديتها على الوجه الأكمل، بما يعزز التعاون ويضمن تحقيق المصالح الوطنية المشتركة بين الإمارات ودولتيهما".

في نفس السياق، أدى كل من "سعيد ثاني حارب الظاهري" اليمين الدستورية أمام "بن راشد" سفيرا للإمارات لدى تركيا، و"مريم خليفة الكعبي"، سفيرة لدى مصر، و"جمال جامع أحمد المشرخ" سفيرا لدى هولندا، و"سعود حمد غانم الشامسي" سفيرا لدى المجر.

وفي 25 يوليو/تموز الماضي، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، "يائير لابيد" تعيين "أمير حايك" سفيرا لبلاده لدى الإمارات، وهو الأول لدى أبوظبي، بعد تطبيعها مع تل أبيب في سبتمبر/أيلول 2020.

وشغل "حايك" منصب رئيس جمعية الفنادق الإسرائيلية، وسبق له أن ترأس اتحاد المصنّعين في إسرائيل وكان المدير العام لوزارة الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلية.

وفي 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن السفير التركي لدى الإمارات "توجاي تونشير" عن بداية حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين، مشيدا بنمو حركة التجارة بينهما.

وفي وقت سابق، الإثنين، قال مسؤولان تركيان إن ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" سيزور تركيا ربما يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لإجراء محادثات مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في خطوة جديدة لتحسين العلاقات بين البلدين.

وفي أغسطس/آب الماضي، زار مستشار الأمن القومي في الإمارات "طحنون بن زايد" تركيا، والتقى "أردوغان" ومسؤولين آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية التركية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي تطبيع الإمارات السفير الإسرائيلي السفير الإماراتي محمد بن راشد

لهذا السبب.. وزيرة إسرائيلية تدعو لإلغاء اتفاق نفطي مع الإمارات