وزيرا الدفاع التركي والروسي يبحثان الأوضاع في سوريا

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 12:01 ص

بحث وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" مع نظيره الروسي "سيرغي شويجو"، تطورات الأوضاع في سوريا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان مقتضب، أن الوزيرين أجريا محادثة هاتفية الإثنين، "تبادلا الآراء بشأن القضايا الثنائية والإقليمية المتعلقة بمجالي الدفاع والأمن، خاصة تطورات الأوضاع الأخيرة في سوريا".

والشهر الماضي، جدّد البرلمان التركي لعامين التفويض الممنوح لرئيس الجمهورية من أجل إرسال قوات إلى العراق وسوريا، في ظل تزايد الأنباء عن قرب إطلاق أنقرة عملية عسكرية جديدة في شمالي سوريا.

وقبل أيام، جدد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، تأكيد أن بلاده مستعدة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا، مشيرا إلى أن هذا القرار سيتخذ في حال اقتضت الضرورة ولن يتم التراجع عنه.

ووفق مصادر في المعارضة السورية، فإن الجيش التركي أبلغ الفصائل المسلحة السورية المتحالفة بالاستعداد لشن عملية عسكرية ضد "قوات سوريا الديمقراطية".

وتنظر تركيا إلى "وحدات حماية الشعب"، على أنها جماعة إرهابية تابعة لجماعة حزب العمال الكردستاني الانفصالية الكردية، التي يقاتلها الجيش التركي منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

ونشرت تركيا مئات الجنود الآخرين في شمال سوريا استعداداً لهجوم مع وقف التنفيذ منذ فترة طويلة ضد القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، حسبما قال مسؤولان في أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التعاون التركي الروسي سوريا الحرب في سوريا خلوصي أكار

وكالة روسية: تركيا قد تطلق عملية عسكرية جديدة في سوريا

المرصد السوري: تركيا تواصل تعزيزاتها العسكرية إلى إدلب

بوتين ورئيسي: تم الحفاظ على السيادة السورية بفضل التعاون المشترك