الأربعاء 17 نوفمبر 2021 06:47 ص

تتجه الأنظار إلى مواجهات التصفيات الأوروبية لمونديال قطر 2022 التي تقام بصيغة جديدة تعتمد للمرة الأولى، حيث يتنافس 12 منتخبا على آخر 3 بطاقات للتأهل عن أوروبا لأكبر حدث كروي على مستوى العالم.

وزاد الاهتمام بمواجهات الملحق مع وجود منتخبات عريقة في السباق مثل إيطاليا والبرتغال رفقة قائدها "كريستيانو رونالدو"، إضافة إلى السويد التي يقودها المخضرم "زلاتان إبراهيموفيتش".

ويضم الملحق الأوربي 12 منتخبا، وهي 10 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر للتصفيات، وهي: إيطاليا، البرتغال، السويد، أسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، تركيا، إضافة إلى منتخبين حققا أفضل مركز في مسابقة دوري أمم أوروبا، ولم يتمكنا من الظفر ببطاقة التأهل المباشر أو احتلال المركز الثاني في التصفيات، وهما: النمسا والتشيك.

وتوزع المنتخبات إلى 3 مسارات، وتقام مباراتان في كل مسار بالدور نصف النهائي على شكل مواجهة واحدة يتأهل الفائز فيها لمواجهة المنتخب الفائز في المباراة الأخرى في المسار نفسه.

وتحظى المنتخبات التي حصلت على أكبر عدد من النقاط في التصفيات بفرصة استقبال خصمها في مباريات نصف النهائي، في حين يتحدد المنتخب الذي يستقبل ضيفه في النهائي عبر القرعة.

وستجرى قرعة مباريات الملحق الأوروبي يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في زيورخ بسويسرا.

ويقام الدور نصف النهائي يومي 24 و25 مارس/آذار من العام المقبل، على أن تحدد مواجهات النهائي المنتخبات المتأهلة للمونديال بين 28 و29 مارس/آذار المقبل أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات