الآلاف يوقعون عريضة تطالب المغني جاستن بيبر بإلغاء حفله في إسرائيل

الخميس 18 نوفمبر 2021 09:53 م

وقع 3 آلاف و629 شخصا على عريضة عبر الإنترنت تطالب المغني الكندي الشهير "جاستن بيبر" بإلغاء حفله المقرر بإسرائيل في 13 أكتوبر/ تشرين الثاني 2022.

ودعا الموقعون "بيبر" الذي ساند من قبل حركة حياة السود مهمة، بالاستجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة دولة الاحتلال وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها وإلغاء حفله هناك.

وذكرت العريضة التي قدمتها منظمة "كود بينك" وهي منظمة غير حكومية تقودها النساء وتعمل لإنهاء الصراعات، أن منظمة هيومن رايتس ووتش، المنظمة الحقوقية الأكثر احتراما في العالم، و"بتسيلم"، أكبر منظمة لحقوق الإنسان في إسرائيل، أكدتا في تقارير سابقة لهما أن إسرائيل تمارس الفصل العنصري من النهر إلى البحر.

وأوضحت العريضة أن إسرائيل تفضل مجموعة من الناس (اليهود) على مجموعة أخرى من الناس (الفلسطينيين) من أجل الحفاظ على السيطرة اليهودية الإسرائيلية على التركيبة السكانية والسلطة السياسية والأرض.

وفي محاولة لتذكيره بمواقف سابقه صدرت عنه، عندما أصدر ألبومه الأول الذي جاء بعنوان "العدالة"، قالت العريضة موجهة كلامها لـ"جاستن بيبر"، "عندما أصدرت ألبومك الأول واستخدمت العبارات التي تسيء للسود، مقتبساً بعض عبارات مارتن لوثر كينج، بررت ذلك بأنك لم تتلق أي تعليم في تاريخ السود خلال نشأتك، وأنك حريص على معرفة المزيد حول مختلف أشكال الظلم الاجتماعي لتصبح أفضل".

وتابعت: "نأمل أن تتعرف أكثر اليوم على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأن تتبع نهج مارتن لوثر كينج للوقوف مع المظلومين".

كما شددت على أن اختيار "ببير" الاستمرار في إحياء الحفل المزمع، يعد تأييدا للاحتلال العسكري الإسرائيلي الوحشي وتجاهلا واضحا لحقوق الفلسطينيين، فيما "سيعني إلغاؤها أنك توجه رسالة قوية مفادها أن الفلسطينيين مثلهم مثل جميع الناس في العالم، ويستحقون الحقوق والحريات كاملة ومتساوية”، مناشدة إياه باتباع خطى "لورين هيل، ولورد، وناتالي بورتمان، ولانا ديل ري".

واختتمت المنظمة عريضتها بالتأكيد أن إلغاء الحفل يعني إظهار التضامن الحقيقي مع النضال الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة والمساواة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جاستن بيبر إسرائيل فلسطين

مغنية أمريكية تعتذر عن زيارتها لإسرائيل