السبت 20 نوفمبر 2021 04:26 م

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أنه نفذ، السبت، عشرات العمليات ضد أهداف لميليشيات الحوثيين في محافظتي مأرب والبيضاء والساحل الغربي من اليمن. 

وأوضح أنه نفذ خلال الساعات الـ24 الماضية 15 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء أسفرت، حسب تقييماته، عن مقتل أكثر من 70 عنصرا للجماعة وتدمير 11 آلية عسكرية ومنظومة للدفاع الجوي.

وأشار التحالف إلى أنه نفذ 19 آلية استهداف أخرى في الساحل الغربي بهدف دعم القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا و"حماية المدنيين".

وقال إن هذه العمليات استهدفت مركز قيادة وسيطرة، وموقعا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة ونقاط إمداد وتموين للحوثيين، معربا عن دعمه لعمليات قوات الحكومة اليمنية في الساحل الغربي خارج المناطق المنصوص عليها وفقا لاتفاق السويد بشأن وقف القتال في محافظة الحديدة.

ولم يعلق التحالف بعد على إعلان الحوثيين اليوم عن شنهم عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي كان بين أهدافها مطار الملك عبدالله الدولي في جدة ومصاف لشركة "أرامكو" في هذه المحافظة.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت ميليشيات الحوثيين، استهداف مواقع سعودية بـ14 طائرة مسيرة، بينها مصافي تابعة لشركة "أرامكو".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة من دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد