مدير مكتب القذافي يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة ليبيا

السبت 20 نوفمبر 2021 06:30 م

قدم "بشير صالح"، المدير السابق لمكتب الرئيس الليبي الراحل "معمر القذافي"، السبت، أوراق ترشُّحه للانتخابات الرئاسية المُقبلة.

وقال "صالح"، الذي يوصف بأنه "كاتم أسرار القذافي"، في كلمة بثتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عبر قناة ليبيا الوطنية: "قررت معكم وبكم الترشح للانتخابات الرئاسية، والليبيون قادرون على صنع المستقبل دون قيد من أحد".

وأضاف الرجل البالغ من العمر 75 عامًا، أن "الوطن يتسع للجميع ويحتضن الجميع، واليوم نؤسس لبناء دولة حديثة في العصر الحديث بعقل متميز"، وفق تعبيره.

وشغل "صالح" منصب مدير مكتب "القذافي" قبل ثورة 17 فبراير/شباط 2011، ورئيس محفظة أفريقيا الاستثمارية، وتعرض في فبراير/شباط 2018 إلى محاولة اغتيال عندما كان يقيم في جنوب إفريقيا.

وارتفع عدد المرشحين للرئاسة الليبية إلى 25، بينهم الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" و"سيف الإسلام القذافي"، نجل الرئيس الليبي الراحل ورئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح".

ولم يتبق سوى يومين لقبول طلبات الترشح في الوقت الذي بدأت فيه المفوضية العليا للانتخابات إحالة ملفات المرشحين إلى مكتب النائب العام وجهاز المباحث الجنائية وجهاز الجوازات والجنسية، لفحصها والتوثق من صحتها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ليبيا انتخابات الرئاسة الليبية القذافي بشير صالح

الدبيبة يحذر من التآمر على سيادة الليبيين ويرفض انتخابات مفصلة على المقاس

‏30 مرشحا رئاسيا في انتخابات ليبيا.. والدبيبة يتقدم خلال أيام