أعلن الأردن رسميا، الأحد، دخول البلاد في الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "عمون" الإخبارية، عن أمين عام وزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة الدكتور "عادل البلبيسي" قوله إن هناك ارتفاعا بعدد الإصابات بين 2000 إلى 3 آلاف حالة أسبوعياً، فيما ارتفعت الحالات الأسبوع الماضي إلى نحو 5 آلاف إصابة،

وبين أن نسبة المسوحات الإيجابية ارتفعت لتصل إلى 8%، مضيفا في حديثه إلى قناة المملكة الإخبارية أن ذلك "المؤشر ليس في صالحنا"، قبل  أن يستدرك ،"ولكن عدد الأسرة وقدرة الوزارة تمكننا من استيعاب حالات المرضى، وأمامنا 70 بالمئة من الطاقة الاستيعابية".

ودعا "البلبيسي" سكان البلاد إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافات التباعد الاجتماعي، والحرص على أخذ اللقاحات المضادة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، السبت، عن تسجيل 16 وفاة و1855 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11347 وفاة و911270 إصابة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وخلال الأيام الماضية، تصدر الأردن أكثر الدول العربية تسجيلا للإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وكانت اللجنة الوطنية  لمكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الأردنية قد أوصت، في وقت سابق، بإعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا لعمر 18 سنة فما فوق.

واشترطت اللجنة من أجل إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح، مرور أكثر من ستة أشهر على الأقل على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات