الاثنين 22 نوفمبر 2021 08:31 م

أعلنت قطر، الإثنين، دعمها للتحالف العالمي للقاحات والتحصين بمبلغ 10 ملايين دولار لدعم وصول اللقاحات بشكل عادل ومستدام إلى البلدان منخفضة الدخل.

جاء ذلك خلال اتفاقية وقعها "صندوق قطر للتنمية" مع التحالف لعالمي للقاحات والتحصين "جافي"، وبموجبها سيدعم الصندوق القطري جهود التحالف لتعزيز وصول اللقاحات إلى البلدان منخفضة الدخل، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وعلى هامش الاتفاق، قال "مسفر الشهواني"، نائب المدير العام للمشاريع بـ"صندوق قطر للتنمية"، إن هذه الشراكة غرضها "تقديم الدعم المالي لأفقر دول العالم ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال اللقاحات، وقد التزمت قطر بتقديم 10 ملايين دولار لدعم برامج التحصين في الفترة بين 2021 و2025".

من جهتها، رحبت "ماري آنج ساراكا ياو"، المديرة الإدارية لتعبئة الموارد والشراكات مع القطاع الخاص والتمويل المبتكر في التحالف العالمي للقاحات والتحصين، بهذه المساهمة والشراكة مع "صندوق قطر للتنمية"، والتي ستتيح المزيد من الوصول إلى اللقاحات خلال السنوات الخمس القادمة.

وستدعم هذه الاتفاقية، وفق الوكالة، جهود التحالف في إنقاذ حياة الأطفال وحماية الصحة العامة من خلال تعزيز الوصول إلى التطعيمات والمساهمة في تحقيق الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة، وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

والتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" يمثل شراكة صحية عالمية بين القطاعين العام والخاص، ملتزمة بزيادة فرص التحصين في البلدان الفقيرة.

المصدر | الأناضول