أردوغان يندد بالاستيطان ويؤكد على الدفاع عن القضية الفلسطينية

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 08:53 ص

طالب الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بوضع حد لسياسات إسرائيل الاستيطانية.

وفي رسالة فيديو بعثها إلى الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك)، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، قال "أردوغان": "يجب أن نضع حدًا لسياسات إسرائيل في الاستيطان غير القانوني والتدمير والتهجير القسري والمصادرة والإخلاء في القدس الشرقية والضفة الغربية".

وأضاف: "مصممون على الدفاع عن قضيتنا الفلسطينية حتى النهاية. وكدول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يجب علينا الامتناع عن أي عمل من شأنه إضعاف القضية الفلسطينية".

وأدانت الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، الأسبوع الماضي، استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودعت إلى وقفها على الفور.

وعلق "أردوغان" على الأوضاع في أفغانستان، قائلًا: "الدول الإسلامية تكافح مع العديد من الصعوبات. من الضروري تقديم الدعم اللازم للدول الشقيقة. السلام الدائم في أفغانستان هو الرغبة المشتركة. أن نكون مع أفغانستان هذا واجبنا الأخوي. يجب أن تكون مساعدة أفغانستان على رأس أولوياتنا".

وأضاف: "الخطاب العنصري حول الإسلام وكره الأجانب آخذ في الازدياد. من الضروري إيجاد حل دائم في سوريا. القتال ضد منظمات مثل داعش، وحزب العمال الكردستاني مستمر. وبدعمنا في ليبيا تحقق التوازن على الأرض. نواصل دعم الاستقرار في ليبيا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أردوغان تركيا استيطان إسرائيل القضية الفلسطينية

قطر تدين إعلان إسرائيل عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة

إسرائيل تبلغ أمريكا وقف خطة بناء مستوطنة "عطروت"

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون قرى بالضفة والسلطة تحذر من دوامة العنف

بعد عمل 10 سنوات.. إطلاق "الموسوعة التفاعلية للقضية الفلسطينية"