بمشاركة قوات خاصة.. مصر والإمارات واليونان وقبرص تنهي مناورات ميدوزا-11

الأربعاء 24 نوفمبر 2021 12:53 م

أنهت قوات من مصر والإمارات وقبرص واليونان، مناورات بحرية وجوية "ميدوزا 11" استمرت لمدة 5 أيام.

وتركزت المناورات التي استضافتها اليونان، جنوب شرقي جزيرة كريت، على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية منها قيام القوات المشاركة في التدريب بأعمال التخطيط وإدارة عمليات بحرية وجوية مشتركة والقيام بأعمال الإبرار البحري والجوي.

وتضمنت المناورات كذلك تنفيذ قذف جوي ضد عدد من الأهداف المعادية على الساحل بواسطة الطائرات متعددة المهام، وتنفيذ رماية مدفعية للوحدات البحرية بالأعيرة المختلفة ضد الأهداف غير النمطية، أعقبها تنفيذ إسقاط مظلي لتأمين رأس الشاطئ وذلك بتنفيذ قفزة صداقة لعناصر المظلات.

كما شملت التدريبات، تنفيذ تدريب حق الزيارة والتفتيش على سفينة مشتبه بها، وتنفيذ عملية برمائية للسيطرة على الأهداف الحيوية بواسطة وسائط الإبرار المحمولة على متن حاملة المروحيات، كذلك قيام طائرات الهليكوبتر الهجومي بتقديم الدعم النيراني المكثف لتأمين ممر الإقتراب لوسائط الإبرار.

وشاركت عناصر من القوات الخاصة في فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك، الذي انطلق في الـ18 من الشهر الجاري.

وشاهد ختام التدريبات، وزير الدفاع اليوناني "نيكولاوس باناجيوتوبولوس"، ونظيره القبرصي "شارلامبوس بتريدس"، ورئيس أركان حرب الجيش المصري، الفريق "أسامة عسكر"، ونظيره الإماراتي الفريق الركن "حمد الرميثي"، وفق صحف مصرية وإماراتية.

وجرت المناورات السنوية بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والعمليات الخاصة، فضلاً عن مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية بصفة مراقب.

وتجمع مصر والإمارات وقبرص واليونان، علاقات شراكة عسكرية باتجاه مضاد لتركيا، كما تشهد علاقاتها توترا مع أنقرة على خلفية النزاع على حقول الغاز شرقي المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميدوزا مناورات بحرية جوية مصر قبرص اليونان الإمارات

وزيرا دفاع مصر واليونان يشهدان تدريب ميدوزا 10 العسكري

ميدوزا 10.. مصر تطلق تدريبا بالمتوسط مع اليونان وقبرص والإمارات وفرنسا

إسرائيل تكشف عن اجتماع مع اليونان وقبرص لبحث توسيع التعاون العسكري