الخميس 25 نوفمبر 2021 08:40 ص

أخلت محكمة الجنايات الكويتية سبيل مواطن لبيعه أرضا مملوكا لإحدى الشركات العاملة في مصر، دون تخويله بذلك، بقيمة مليار ونصف المليار جنيه مصري (95 مليون دولار).

ووفق صحيفة "القبس" الكويتية، جرى إخلاء المواطن الذي يتولى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الشركة في مصر بكفالة مالية قدرها 20 ألف دينار (66 ألف دولار).

ولم تكشف الصحيفة عن هوية المواطن المتهم أو اسم الشركة محل الدعوى، كما لم يصدر عن السلطات المصرية أي تعليق بهذا الصدد.

ونقلت "القبس" عن الشاهد الأول في القضية إن المتهم "استصدر توكيلات لآخرين، وتصرف في بيع أرض للشركة مع عدم تخويله بذلك، إضافة إلى عدم سداده المبلغ الذي باع به الأرض وهو ما دعاه لتقديمه إلى المحاكمة".

كانت صحيفة "الرأي" الكويتية ألمحت في وقت سابق إلى أن المتهم في القضية عضو في الأسرة الحاكمة.

وفي يوليو/تمو الماضي، أعلنت محافظة القاهرة عن شراء قطعة أرض من مستثمرين كويتيين، في منطقة "مثلث ماسبيرو"، بجوار مبنى التليفزيون المصري، على كورنيش النيل (وسط العاصمة)، دون الكشف عن قيمة الأرض، أو هوية ملاكها.

وتشهد الكويت، وقائع فساد، وغسيل أموال، ونصب واحتيال بمشاريع وهمية، ومن ضمن المتهمين فيها شخصيات بارزة، وشيوخ من الأسرة الحاكمة.

والعام الجاري، أمرت محكمة الجنايات الكويتية بحبس صاحبة شركة تنظيم معارض وهمية روجت وباعت عقارات في منطقة الخيران في الكويت وشرم الشيخ في مصر بقيمة مليونين و500 ألف دينار كويتي (8.3 مليون دولار).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات